موقع مصر الإخباري
أخبار

سفيرا مصر في ليبيريا وغينيا الاستوائيه يبحثان مع كبار المسئولين التعاون الثنائي

استقبلت وزيرة خارجية ليبيريا Sara Beysolow Nyanti، السفير أحمد عبد العظيم، سفير جمهورية مصر العربية في مونروفيا، بمقر وزارة الخارجية الليبيرية،
سلم السفير خطاب التهنئة الموجه منسامح شكري وزير الخارجية إلى نظيرته الليبيرية للتهنئة بمنصبها الجديد.
تناول اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين،
كد السفير عبد العظيم على عمق ومتانة علاقات الصداقة القوية التي تربط بين مصر وليبيريا، واهتمام مصر بدعم أواصر التعاون مع ليبيريا ودفع العلاقات على كافة الأصعدة، وكذا مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للجانب الليبيري في كـافة المجالات.
أكدت وزيرة الخارجية الليبيرية على اعتزاز بلادها بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين البلدين، مشيرة إلى دور مصر المحوري في إقرار السلم والأمن في القارة.
وأكدت على حرص الحكومة الليبيرية على توطيد أطر التعاون بين البلدين في شتى المجالات،
واعربت عن جزيل الشكر والامتنان للجانب المصري على ما تم تقديمه من كافة أوجه الدعم الفني والدورات التدريبية المقدمة لرفع كفاءة القدرات البشرية في القطاعات الحكومية الليبيرية المختلفة.

وفي نفس السياق التقى السفير المصري حداد عبد التواب الجوهري في مالابو، مع رئيس جمهورية غينيا الاستوائية Obiang Nguema Mbasogo بمقر القصر الجمهوري في العاصمة مالابو، في إطار متابعة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.
صرح السفير الجوهري بأن الرئيس Obiang حرص خلال اللقاء على إرسال خالص تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي،
واشار إلى علاقات الصداقة الوطيدة التي تربطهما. كما أثنى رئيس غينيا الاستوائية على نتائج الاجتماع الافتراضي للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي “نيباد”، الذي ترأسه د الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحظي بمشاركة واسعة من قبل العديد من القادة الأفارقة ومن ضمنهم رئيس جمهورية غينيا الاستوائية.
كما أكد السفير المصري على أن الرئيس Obiang وجه بتعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات خاصة المجال الطبي،
واشاد ببدء توافد الأطباء المصريين للعمل في المستشفيات في غينيا الاستوائية.
وعلى صعيد متصل، أطلع السفير الجوهري رئيس غينيا الاستوائية على تطورات العديد من مجالات التعاون بين البلدين، والزيارات المرتقبة، فضلاً عن الاتفاقيات الجاري التباحث بشأنها في مجالات متنوعة،
أعرب الرئيس عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون الثنائي في إطار المساعي لتعزيز العلاقات مع مصر لما تملكه من إمكانيات وخبرات في مجالات متنوعة.
ومن جانبه، قدم الرئيس Obiang تهانيه بفوز أحد الباحثين المصريين بأحد فروع جائزة “اليونسكو- غينيا الاستوائية” الدولية للبحوث في مجال علوم الحياة لعام 2024، مؤكداً اعتزازه دائماً بفوز الباحثين الافارقة بتلك الجائزة. كما أشاد بالأبحاث العلمية المقدمة من الباحثين المصريين لخدمة الشعوب الافريقية في شتى المجالات، حيث سبق وأن فاز أحد الباحثين المصريين بفرع من فروع الجائزة العام الماضي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد