موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير التموين يكشف عن حل قريب لأزمة السكر

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، عن السماح بصرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا لعدد الأفراد المقيدين.

وأشار إلى صرف كميات إضافية من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وعدد 2 كيلو سكر إضافى للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر، مؤكدا انتهاء أزمة السكر نهائيًا في القريب العاجل ” قريبا مش هنسمع مشكلة فى السكر” مع إنتاج مصانع السكر من البنجر مع إنتاج السكر أيضا من القصب.

 

وأعلن وزير التموين، عن تخفيض سعر لتر زيت الخليط بواقع 20 جنيها لتباع بسعر 80 جنيهًا بدلا من 100 جنيه في السوق الحر، و65 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية عقب افتتاح 16 مكتب سجل تجاري في عدد من المحافظات بحضور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى تخفيض سعر الزيت يأتي بالرغم من ارتفاع معدل الطلب من قبل المستهلكين، مؤكدًا أن الشركات خفضت الأسعار بعد الاطمئنان على توافر سعر الدولار في البنوك.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد