موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة- ألبوم الصورأخبار

السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بالعاصمة الجديدة ويدون كلمة في سجل التشريفات

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي النصب التذكاري بالعاصمة الجديدة حيث وضع الرئيس إكليلًا من الزهور كما دون كلمة في سجل التشريفات.

 

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة لفترة رئاسية جديدة.

 

وشارك في تلك الجلسة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة فضلًا عن حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة وجميع الوزراء فضلا عن حضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وتعد هي المرة الثانية التي يحلف فيها الرئيس أمام البرلمان؛ حيث حلف الرئيس السيسي اليمين في الولاية الأولى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لعدم وجود برلمان في ذلك الوقت.

 

وتنص المادة 144 من الدستور المصري على التالي: يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد