موقع مصر الإخباري
رياضة

روما يضع قدما في نصف نهائي الدوري الاوروبي بالفوز علي ميلان 1-0

وضع روما الإيطالي قدما في الدور نصف نهائي الدوري الاوروبي بعد ان حقق فوزا ثمينا على مضيفه ميلان بهدف وحيد في ذهاب ربع النهائي

سجل جيانلوكا مانشيني الهدف الوحيد في الدقيقة 17 من المباراة التي احتضنها ملعب “سان سيرو” من ضربة رأس بعدما استغل تمريرة حاسمة من باولو ديبالا.

ومن بين لاعبي أندية الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى (الإنجليزي والإيطالي والألماني والإسباني والفرنسي)، يعد مانشيني المدافع صاحب أكبر عدد من الأهداف بالرأس هذا الموسم في جميع المسابقات (5 أهداف).

وكان ميلان قد وصل إلى هذا الدور بعد تغلبه على سلافيا براج التشيكي في دور الـ16 بنتيجة (7-3) في مجموع المباراتين، بينما تفوق روما في الدور ذاته على برايتون الإنجليزي (4-1).

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الخميس القادم في ملعب الأوليمبيكو معقل روما، في لقاء الإياب لحسم المتأهل لنصف النهائي.

بعد مرور ثماني دقائق على البداية، أطلق تيجاني ريجنديرز متوسط ميدان ميلان، تسديدة أرضية زاحفة من خارج المنطقة، أبعدها حارس روما سفيلار بعيدا عن مرماه.

وبعد دقائق نفذ لاعبوا روما هجمة مرتدة واعدة بعدة تمريرة وصلت لبيليجريني كادت أن تشكل خطورة لولا التدخل الحاسم للقائد كالابريا الذي حولها لركنية.

ومن الجهة اليمنى بالدقيقة 16، انطلق لوكاكو بالكرة ليمررها إلى الشعراوي الذي سدد كرة ضربت بالمدافع جابيا وكادت أن تخدع ماينان لولا تألقه ليضع أطراف أصابعه ويحولها بصعوبة لركنية جديدة.

في الركنية نفذها ديبالا بعرضية ممتازة داخل المنطقة، قابلها المدافع مانشيني برأسية متقنة سكنت شباك ميلان معلنا تقدم روما بأول الأهداف في الدقيقة 17.

الدقيقة 21 كادت أن تعلن عن تعادل ميلان، حيث استغل أصحاب الأرض ركنية قابلها جيرو برأسية بالمرمى، تألق المهاجم لوكاكو الذي تحول إلى حارس مرمى وتصدى للكرة برأسه ويبعدها من على خط المرمى، ويعود ليبعد الكرة من جديد بنفس الطريقة من رأسية أخرى.

وسنحت فرصتين متتاليتين لروما لمضاعفة النتيجة بالدقيقة 36، الأولى ضاعت بعد عرضية شتتها ماينان بشكل خاطئ ولم يتمكن لوكاكو من متابعتها، والثانية من كرة وصلت الشعراوي فضل تمريرها إلى لوكاكو لكن الدفاع تدخل.

سبينازولا الظهير الأيسر لروما، انطلق من الناحية اليسرى متوغلا داخل المنطقة ليمرر كرة ضربت بالدفاع لتغير اتجاهها وتضرب بالشباك الجانبية لمرمى ماينان، لينتهي الشوط الأول بتقدم الذئاب.

مع انطلاق الشوط الثاني حاول ريجنديرز مباغتة روما بتسديدة من خارج المنطقة، تمكن سفيلار من الإمساك بها، ويرد ديبالا بتسديدة سهلة لأحضان ماينان.

روما عاد بفرصة جديدة بالدقيقة 61، بعد استحواذ جيد للوكاكو على الكرة ليمررها لبيليجريني الذي سدد كرة بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر لميلان، وبعد ثوان، عاد الذئاب بمحاولة أخرى ومن عدة تمريرات وصلت الكرة لكريستانتي ليطلق تسديدة قوية بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 68، ارتقى ثيو هيرنانديز ظهير ميلان ليقابل كرة عرضية حولها برأسية مرت خطيرة بجوار القائم الأيسر لسفيلار.

وتألق سفيلار وأنقذ مرمى روما من هدف التعادل، بعد تسديدة خادعة من ياسين عدلي الذي بدا أنه سيمرر عرضية لكنه سددها مباشرة بالمرمى ليبعدها الحارس بصعوبة لركنية.

وخرج سفيلار ليشتت ركنية لعبت أمام مرماه، ليبعدها خارج المنطقة يستحوذ عليها البديل تشوكويزي ويطلق تسديدة صاروخية من خارج المنطقة علت العارضة.

تشوكويزي فعل كل شيء بالكرة في الدقيقة 87 ليمر من أكثر من لاعب ومن زاوية ضيقة ليمرر كرة على طبق من ذهب لجيرو أمام المرمى، ويسدد الفرنسي كرة ترتطم بالعارضة وتمنعه من تسجيل التعادل.

ورغم تراجع روما بالشوط الثاني، إلا أن ميلان لم يتمكن من اختراق مرمى الضيوف لينتهي اللقاء بفوز روما 1-0.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد