موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمقالات الرأي

حزب الله والحوثيون يهاجمون اسرائيل بالصواريخ والمسيرات تضامنا مع ايران

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم السبت، إطلاق عشرات الصواريخ الكاتيوشا على مقر الدفاع الجوي الصاروخي في ثكنة عسكرية إسرائيلية بالجولان بالتزامن مع الهجوم الايراني علي اسرائيل

وقال البيان الصادر عن حزب الله: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى والبلدات الآمنة، ‏استهدفنا مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع ‏في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.
كما أعلنت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، أن حركة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية أطلقت عدة طائرات مسيرة انتحارية على أهداف في إسرائيل.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الشركة قولها إن “الحوثيين اليمنيين أطلقوا طائرات بدون طيار في اتجاه إسرائيل”.

وقالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية: “أنباء عن قصف ومسيرات من اليمن نحو إيلات وأجواء البحر الأحمر”.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد اعلن السبت، إطلاق إيران طائرات مسيرة من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي دولة إسرائيل.

وقال: “نحن نراقب التهديد في المجال الجوي. الحديث عن تهديد يحتاج إلى عدة ساعات لبلوغ الأراضي الاسرائيلية”.

وأضاف: “جيش الدفاع وسلاح الجو ينفذون الخطط المرتبة التي استعد للتعامل معها. في إطار الاستعدادات خدمات الـ GPS غير متاحة في عدة مواقع في أنحاء البلاد. وتم التشويش بشكل مركّز ومؤقت”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد