موقع مصر الإخباري
فن

معرض تونس للكتاب يحتفي بالشاعر بيرم التونسي

احتفى معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ 38 المقامة بأرض معارض الكرم بالغائب الحاضر الشاعر الراحل بيرم التونسي ، واكدت ادارة المعرض ان أعماله مازالت حاضره في كل المعارض العربية والدولية وسط إقبال كبير من القارئ.

و كرم الرئيس_التونسي قيس سعيد الشاعر المصري الراحل ذا الأصول التونسية بيرم التونسي الذي ولد 23 مارس 1893 لعائلة تونسية تعيش في حي السيالة بمدينة الإسكندرية وتوفي 5 يناير سنة 1961، ويعتبر من أشهر شعراء العامية المصرية والملقب بشاعر الشعب وهرم الزجل، فيما يعتبره النقاد رائدا لشعر العامية في مصر سار على نهجه من تبعه من شعرائها.
وعلى الرغم من مرور كل تلك الأعوام ، فكلماته لاتزال حاضرة في أذهان الجماهير في مصر والوطن العربي خصوصا أشعاره التي تغنت بها كوكب الشرق السيدة أم كلثوم وشكلت مجموعة من أجمل أغانيها، كما لاقت كتاباته إشادة كبيرة من النقاد والشعراء وحتى شعراء الفصحى حيث قال أمير الشعراء أحمد شوقي “لا أخشى على الفصحى غير من عامية بيرم” لسهولة كلماتها وانتشارها الواسع بين الناس.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد