موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

اشرف زكي يكشف سبب الغضب من المصورين في جنازة صلاح السعدني

كشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن سبب الغضب من المصورين في جنازات الفنانين
واكد ان ما حدث بجنازة صلاح السعدني ان الناس نزلوا المقبرة تحت، وقال : فجأة لاقيت جيش داخل على المقبرة بالموبايلات، أنا مش فاهم بتعملوا إيه!».

واضاف إن الممارسات التي شهدتها جنازة الفنان صلاح السعدني يوم الجمعة الماضي، صادرة عن فئة لا تمُت للصحفيين بِصلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن جنازات الفنانين شهدت خلال الفترة الأخيرة، بعض المندسين الذين يطاردون الحضور بكاميراتهم ويتصيدون لهم الأخطاء.
وعن تأثير القرار الخاص بمنع استقبال الصحفيين والمراسلين بعزاء الفنان صلاح السعدني، عقب: «أتحدى كاميرا واحدة دخلت، النهاردة الناس كانت تعزي أحمد السعدني، ويقولوا لي إحنا مع القرار»، بحسب تعبيره.
ونوه أن «الموت له هيبة ورهبة»، مضيفًا: «الشيخ يقرأ القرآن والناس قاعدة تصورنا، أحيانًا عندما أحضر عزاء فنانين بسطاء أجد كاميرات 3 و4 أشخاص مسلطة عليا طول الوقت».

ولفت إلى أن «هناك فئة تبحث عن المشاهدات والتريند ولا تنتمي إطلاقا للأسرة الصحفية»، منوهًا أن تلك الممارسات أدت إلى خوف البعض من حضور مراسم العزاء.
وقررت نقابة المهن التمثيلية عدم استقبال السادة الصحفيين والمراسلين للقنوات التليفزيونية في عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني اليوم، الأحد، وذلك احتراماً لمشاعر أسرته ولتفادي ما حدث في الجنازة.

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، اقتصار العزاء على أسرة الراحل وأصدقائه وزملائه فقط، وذلك لحين وضع ضوابط محددة لحضور الصحافة والإعلام في جنازات وعزاءات أهل الفن مع نقابة الصحفيين، مقدماً الاعتذار لكل وسائل الإعلام والصحفيين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد