موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

رغم عدم أقامة المباراة : اتجاه في “الكاف” لاعتماد فوز نهضه بركان المغربي علي اتحاد العاصمة الجزائري

كشفت مصادر مقربه من الاتحاد الافريقي ان الاتجاه داخل الاتحاد احتساب مباراة نهضه بركان المغربي مع اتحاد العاصمة فوز الفريق المغربي وتوقيع عقوبات علي الاتحاد الجزائري لكرة القدم

وفشلت جميع جهود اقامة المباراة مساء الأحد بين فريقي نهضة بركان المغربي ونظيره اتحاد العاصمة الجزائري في إطار ذهاب الدوري نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان الفريق المغربي قد حضر إلى المباراة وقدّم كشفه الرسمي إلى مسؤولي الاتحاد الأفريقي، إلا أنه لم يخرج إلى أرضية الملعب لخوض اللقاء وسط جمهور قدّر بأكثر من 40 ألف متفرج.

ومن جانبه، دخل الفريق الجزائري وحده من دون طاقم الحكام، وبعد مرور عدة دقائق قام الفريق بإجراء تدريباته، بينما غادر الفريق المغربي الملعب نهائيا بعد نحو نصف ساعة من موعد المباراة.

وكان قد اعترض الفريق المغربي على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، لتضمّن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.
وانشغلت الأوساط الإعلامية المغربية والجزائرية بهذه الحادثة على وقع تبادل الاتهامات، وكانت لجنة الاستئناف في الاتحاد الأفريقي “كاف” قد رفضت رسميا الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، ضد قرار لجنة الأندية بالكاف، بشأن قضية حجز قمصان الفريق المغربي.

وبرر الطرف الجزائري رفضه بأن الفريق المغربي يضع خريطة لا تتوافق مع خرائط الأمم المتحدة.

ومن جهتها، راسلت لجنة الأندية بالكاف الاتحاد الجزائري، وأخطرته بضرورة التواصل مع السلطات في بلاده، للإفراج عن القمصان المعتمدة من الاتحاد الأفريقي بشكل فوري، قبل أن يقرر الاتحاد الجزائري الاستئناف ضد القرار.

وإلى ذلك، تبنت لجنة الاستئناف قرار لجنة الأندية، مؤكدة أحقية نهضة بركان المغربي في ارتداء قمصانه الرسمية التي تم اعتمادها خلال البطولة هذا الموسم.

وعرضت القنوات الناقلة للمباراة صورا من غرفة ملابس الفريق المغربي بقمصان بيضاء لا تتضمن الخريطة، وأشارت العديد من المصادر إلى أن الاتحاد الجزائري قام بتأمينها.

ويذكر أن علاقات البلدين تشهد أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف “أعمال عدائية” ضدها، في سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء الغربية وتطبيع المغرب علاقاته مع إسرائيل في مقابل اعتراف الولايات المتحدة بسيادته على هذا الإقليم المتنازع عليه.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد