موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

الحكومه تكشف للنواب اسباب انخفاض الإيرادات بالموازنه الجديدة

وجه النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب سؤالا إلي ممثلي وزارة التضامن عن أسباب انخفاض الإيرادات الخاصة بموازنة العام المالي 24/25 لأكثر من 90% بنحو 239 مليون جنيه؟ .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم لمناقشة موازنة برامج وأداء وزارة التضامن الاجتماعي للعام المالي 24/25 .

وأكد ممثل الوزارة خلال الإجتماع أن هذا الإنخفاض في الإيرادات جاء نتيجة وجود مبلغ معلق استثنائي بنحو 165مليون جنيه لصالح حياة كريمة و لم تتضمنة تقديرات العام المالي القادم ، علاوة علي إيرادات سنوات سابقة تم تسويتها ، و مبالغ أخري مرت عليها أكثر من خمس سنوات .

كما وجه وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب سؤالا آخر عن زيادة 10 مليار جنيه ببند الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بالموازنة الجديدة لتصل إلي 35 مليار جنيه ، مقابل 25 مليار جنيه العام الجاري .

وعقب ممثل وزارة التضامن أن العشر مليارت هي الزيادة المستهدفة لمعاشات تكافل وكرامة خلال العام المالي المقبل بناء علي التوجيهات الصادرة من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد