موقع مصر الإخباري
فن

محمد منير وكاظم الساهر وعمرو دياب في مهرجان العلمين الجديدة

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة فى دورته الثانية فى الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل،
تشهد الدورة العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضي.

اعلنت إدارة مهرجان العلمين، عن وجود حفلات لمعظم نجوم الوطن العربي، أبرزهم: محمد منير وكاظم الساهر، وتامر حسني، وتامر عاشور، وعمرو دياب، وويجز، وسعاد ماسي، وديانا حداد، وكايروكي، كما ان معظم الحفلات للنجوم المصريين، وهذا الامر مقصودا لدعم المواهب المصرية.

وأشارت إدارة المهرجان، ان هيئة الترفيه السعودية سترعى 3 مسرحيات و4 حفلات في مهرجان العلمين، على أن يرعى مهرجان العلمين بعض الحفلات في السعودية تابعة لهيئة الترفيه.

كشفت الإعلامية منى عبد الوهاب، عن دور الشركة المتحدة في أزمة الكهرباء التي تمر بها الدولة، وقررت أن تكون معظم الفعاليات على ضوء الشمس، كما سيتم استخدام مولدات كهربائية من أجل ترشيد الاستهلاك.

كما أعلنت إدارة مهرجان العلمين عن تخصيص 60٪ من ارباح المهرجان للشعب الفلسطيني، دعما لهم في ظل الأزمة الصعبة التي يمر بها أهل غزة، وسيتم رفع العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري.
وتحدث الفنان أحمد أمين، عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان، «نبتة»، والذي يأتي ضمن 5 مهرجانات في جعبة الدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024.

وقال أمين رئيس مهرجان «نبتة»: «أشكر الشركة المتحدة، لأنهم اختاروني رئيس لمهرجان نبتة».

وأضاف: «والحقيقة أنا ابني عنده 4 سنوات، ودائمًا يسألني ليه، وأنا لما بكون قريب من الأطفال بتعلم منهم كتير، فيه حاجات كتير عند الأطفال إحنا حاليًا مفتقدينها زي الأمل والحياة والنشاط والاستمتاع بأقل الإمكانيات».

وتابع :«وبغض النظر عن أي أحداث تحصل في العالم ولكن الطفل له حق في المعرفة والتسلية، وكل شئ، ونبتة هي شركة تهتم باقتصاديات ميديا الطفل، وأول مشروع تدعمه، هو مهرجان نبتة لصناعة الأطفال».

واستكمل: «والناشئين، والمهرجان سيكون به مجموعة كبيرة من ورش الحكي، والرسوم المتحركة، صغار رود أعمال، وخبراء صناعة محتوى الطفل، وأساس المهرجان، سيكون مسابقة نبتة لدعم محتوى الأطفال».

واختتم أحمد أمين حديثه قائلا: «لجنة التحكيم، تنقسم إلى مجموعة من الشحصيات المهمة، المهتمة بصناعات الأطفال، وكذلك بعض الأطفال، بجانب تكريمات الأطفال، والمهرجان مدته 4 أو 5 أيام، ويشهد مهرجان العلمين طوال أيام فعالياته، أشياء لدعم الطفل، ونتمنى أن نسهم ولو بشئ بسيط في دعم أطفالنا الذين سيكونون شباب وبناة مصر في المستقبل».

وحضر المؤتمر الصحفي الدكتور اشرف سلمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، والمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي لأعمال الشركة المتحدة، والإعلامية منى عبد الوهاب المنسق العام والمتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين، والفنان أحمد أمين.

وشهدت الدورة الأولى من مهرجان العلمين عدة فعاليات رياضية خلال أيام المهرجان، شارك بها أكثر من 40 نجمًا من نجوم الرياضة في مختلف الألعاب، على المستوى المحلي والأجنبي، بجانب إقامة أكثر من 20 حفل غنائي، أبرزهم حفل الموسيقار عمر خيرت، والكينج محمد منير، وراغب علامة، وآخرين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد