موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

في احتفال بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، الاعضاء الجدد يؤدون قسم الكاتب

عقد بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالزمالك امس ، وتحت رعاية الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب ورئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وحضور هيئة المكتب الشاعر مختار عيسى نائب رئيس النقابة والشاعر زينهم البدوي السكرتير العام والشاعر السيد حسن أمين صندوق النقابة ، تم الاحتفال بالأعضاء الجدد ، حيث قاموا بحلف اليمين “قسم الكاتب” ، طبقا للمادة 54 من قانون 65 لسنة 1975 والمعدل بقانون رقم 19 لسنة 78.

بدأ الاحتفال بوقفة حداداً علي أرواح شهداء الوطن من الجيش والشرطة الذين استشهدوا دفاعا عن الوطن، وذلك بحضور 38 عضوا جديدا لأداء اليمن بعد اجتيازهم إجراءات لجنة القيد والفحص والتقييم . وقد تم حلف اليمين وتلاوة ميثاق الشرف الأدبي لنقابة الكتاب ، واستلام الاعضاء الجدد مسوغات عضويتهم .

وقال د. علاء عبد الهادي: إن النقابة العامة تضم نحو 5 آلاف مفكر وكاتب وشاعر وناقد ومبدع من خيرة كتاب وأدباء مصر ، وقد تم تثبيت الصفة النقابية لاتحاد الكتاب ،كما تم إنشاء 10 نقابات فرعية بالأقاليم.

 

وأوضح عبد الهادي، أن النقابة العامة هي النقابة الفكرية الأم ، فهي تضم المفكرين والمبدعين من كل المهن المحامي والطبيب والمهندس والصحفي وغيره وذلك من خلال تحققه الإبداعي والفكري مؤكدا أن الكتابة مهنة ويحق لأعضاء النقابة أن يضع في بطاقة الرقم الرقم القومي مهنته ككاتب أو شاعر بالأحوال المدنية بحكم القانون ، ويعد تثبيت الصفة النقابية إضافة مهمة.وأشار عبدالهادي، إلي أنه تم رفع أموال النقابة من 36 مليون حتى وصلت إلي 84 مليون جنيهاً وهو ما أتاح زيادة المعاش أربع مرات، ولما كان المعاش ضعيفا، أكد إلي أنه قد توصل إلي اتفاق مع رئيس الوزراء بضم أصحاب المعاشات من أعضاء النقابة الي مشروع المعاشات بزيادة الحد الأدني للمعاشات إلي 900 جنيه. مشيرا الي أن أهداف النقابة والمزايا التي يتحصل عليها عضو النقابة من الرعاية الصحية ، والنشر والجوائز ، والمشاركة في الأنشطة والورش وغيرها من الخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها الأدباء والكتاب .

.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد