موقع مصر الإخباري
فن

جنى عمرو دیاب: مرضي یسبب لي النسیان.. وأحیانًا أفقد صوتي

بعدما حظیت جنى بدعم كبیر من الجمھور بعد إعلانها عن معاناتھا مع متلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه، مرة أخرى تحدثت جنى ابنة الفنان عمرو دیاب عن مرضھا لأول مرة في لقاء تلفزیوني عبر برنامج “اي تي” بالعربي.

وقالت ابنة عمرو دیاب: “بصدق لقد خاب أملي بمدرستي.. أرید أن أقول لكل من یمر بنفس حالتي.. أرید أن أوجه حدیثي لأولئك الأشخاص الذین یتم إعلامھم بأنھم غیر مؤھلین من قبل مدرستھم.. إن ھناك شخصاً یشبھھم یمر بنفس الظروف.. لاني عندما كنت في المدرسة لم یكن لدي أي شخص.. كان لدي أصحاب والكل دعمني.. لكن لم یكن ھناك أي شخص مثلي ویشبھني.. وھذا ما دفعني للحدیث عن مشكلتي في حسابي”.

وتابعت جنى: “تم تشخیصي بالمرض بعد عامین من خروجي من المدرسة الثانویة.. لقد عانیت كثیرا في المدرسة.. وحصلت على درجات سیئة جدا.. بالرغم من أنني درست بشكل جید.. حصلت على نفس العلامات التي حصلت علیھا في الوقت الذي لم أدرس فیه فعلیًا”.

وأشارت جنى إلى أن الأعراض ھي عدم القدرة على التركیز وقصور في الانتباه.. مضيفة: “إذا كنت أحاول قراءة كتاب ما بما أنني أدرس الادب الانجلیزي أجد الأمر في غایة الصعوبة أن أجلس وأركز في القراءة بسبب اضطراب الحركة وتشتت الانتباه وأمیل إلى نسیان الكثیر من الأشیاء.. لذا اذا سالتني أي سؤال عن الماضي فإني انسى الكثیر من الأشیاء التي حدثت لي بسبب المرض.. وھذه مشكلة لأني احب تذكر الماضي في حیاتي الخاصة بدلا من أسال والدتي عن كل شيء”.

وأضافت: “انا حیویة ً جدا.. أتحدث كثیرا.. ولأني اتحدث ً كثیرا لدي مشاكل في الصوت.. لدي عقد في الأحبال الصوتیة.. مما یعني أن احبالي الصوتیة تحتك ببعضھا مما یسبب ورما.. الأمر الذي یؤدي إلى ان أخسر صوتي في بعض الأحیان”.

وأكدت جنى: “والدتي تدعمني بشدة.. لأنه في حالات معینة عندما یشعر أحد الوالدین بأن طفلھم كسول ولا یھتم لأي أحد.. امي فھمت أني لا أقصد أنني لا أھتم بغیري ولكن ھذا الأمر بسبب مرضي.. لذلك اذا قالت لي سنتغدى سویًا یوم الأحد وانا نسیت الأمر.. فھي تتفھم ذلك جیدا.. وأبي كان داعما جیدا لي تلقیت العدید من المكالمات منه یخبرني انه فخور بي.. أنا فخورة جدا لوجود والدي ووالدتي في حیاتي”.

وكانت جنى عمرو دیاب قد أعلنت عبر حسابھا في انستغرام عن إصابتھا بمتلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه وعن طرد مدرستھا لھا لعدم تفھمھم للأمر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد