موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

التصفيات الاوروبيه ..بلجيكاتقترب من الدوحه وفوز كاسح لايطاليا واسبانيا والمانيا وتعثر انجلترا

شهدت تصفيات  كاس العالم  قطر 2022  في القاره الاوروبيه  اقتراب بلجيكا من حسم مقعدها في الدوحه وفوز كاسح لايطاليا والمانيا واسبانيا  وتعثر لانجلترا بالتعادل الايجابي في المباريات التي اقيمت اليوم الاربعاء

بلجيكا تقترب

اقتربت بلجيكا، ، من النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها بيلاروسيا 1-صفر الأربعاء في مدينة قازان الروسية في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم في قطر.

وسجل مهاجم ليستر سيتي الانكليزي دينيس برايت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33.

وخاضت بلجيكا المباراة بتشكيلتها الرديفة حيث غاب أبرز عناصرها الأساسية في مقدمتهم القائد جناح ريال مدريد الإسباني إدين هازار وزميله في النادي الملكي حارس المرمى العملاق تيبو كورتوا وصانع ألعاب مانشستر سيتي الانكليزي كيفن دي بروين ولاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني أكسيل فيتسل والهداف مهاجم تشلسي الانكليزي روميلو لوكاكو.

وعززت بلجيكا موقعها في الصدارة برصيد 16 نقطة من أصل 18 ممكنة بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديها المنتخب التشيكي الذي حافظ على موقعه في الوصافة رغم غيابه عن هذه الجولة مستفيدًا من سقوط ويلز في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها إستونيا.

وبقيت ويلز ثالثة بفارق الاهداف خلف تشيكيا، وتجمد رصيد بيلاروسيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع، فيما كسبت إستونيا نقطتها الأولى في التصفيات.

بولندا توقف انتصارات الانجليز

أفسدت بولندا بهدف في الوقت بدل الضائع السجل المثالي لمنتخب وفرضت عليه التعادل 1-1 على الملعب الوطني في العاصمة وارسو.

وافتتح هداف توتنهام هاري كاين النتيجة في الدقيقة 72 قبل أن يدرك داميان شيمانسكي التعادل في الدقيقة الثانية من القت بدل الضائع.

ورفع منتخب الاسود الثلاثة رصيده الى 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل في الصدارة، أمام ألبانيا الثانية (12) التي اكتسحت سان مارينو المتذيل بخماسية نظيفة و11 لبولندا و10 للمجر الفائزة 2-1 على أندورا (3 نقاط).

وكان رجال المدرب غاريث ساوثغيت تفوقوا على روبرت ليفاندوفسكي وزملائه 2-1 في الجولة الثالثة على ملعب ويمبلي في لندن في أواخر آذار/مارس الفائت.

ودخل الإنكليز اللقاء إثر فوزين كبيرين في هذه النافذة الحالية بالنتيجة ذاتها 4-صفر على المجر وأندورا، فيما سجّل البولنديون فوزًا ساحقًا على سان مارينو المتواضع 7-1 وألبانيا 4-1.

المانياتضيف ايسلندا الي ضحاياها

أضافت ألمانيا مضيفتها ايسلندا إلى قائمة ضحاياها بقيادة مدربها الجديد هانزي فليك عندما سحقتها برباعية نظيفة في ريكيافيك

وسجل سيرج غنابري (5) وأنتونيو روديغر (24) ولوروا سانيه (56) وتيمو فيرنر (88) الأهداف.

وهو الفوز الثالث تواليًا لألمانيا بقيادة فليك الذي استلم الإدارة الفنية للمانشافت خلفًا ليواكيم لوف.

وضربت الماكينات الالمانية بقوة في مبارياتها الثلاث الاولى بقيادة مدرب النادي البافاري السابق فليك فسجلت 12 هدفًا من دون ان تهتز شباكها. فبعدما استهلت المشوار بفوز خجول على ليشتنشتاين 2-صفر، أكرمت وفادة أرمينيا بنصف دزينة قبل أن تسحق أيسلندا برباعية بينها ثنائية للاعبي تشلسي الانكليزي روديغر وفيرنر.

وعززت ألمانيا موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة مقابل أربع نقاط لأيسلندا الخامسة قبل الأخيرة.

وتبتعد ألمانيا بفارق أربع نقاط عن مطاردتها المباشرة أرمينيا التي سقطت في فخ التعادل أمام ليشتنشتاين 1-1.

وفي المجموعة ذاتها تعادلت مقدونيا الشمالية مع رومانيا سلبًا.

واندفعت أيسلندا مطلع الشوط الثاني بحثًا عن تقليص الفارق ونجح غودموندسون في هز شباك الحارس العملاق مانويل نوير لكنه هدفه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء الى تقنية حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” (49).

اسبانيا تبتعد بالصداره

واصلت إسبانيا صحوتها بفوزها الصعب على مضيفتها كوسوفو 2-صفر

وسجل بابلو فورنالس (32) وفيران توريس (89) الهدفين.

وهو الفوز الثاني على التوالي لإسبانيا بعد خسارتها أمام السويد في الجولة الرابعة فعززت موقعها في صدارة المجموعة، برصيد 13 نقطة بفارق أربع نقاط أمام مطاردتها المباشرة السويد التي منيت بخسارتها الأولى في التصفيات عندما سقطت أمام مصيفتها اليونان 1-2.

وفي المجموعة ذاتها، أنعشت اليونان آمالها أقله في المنافسة على المركز الثاني عندما ألحقت بالسويد الخسارة الأولى في التصفيات 2-1 وأسدت خدمة إلى إسبانيا.

وسجل أناستاسيوس باكاسيتاس (62) وفانغيليس بافليديس (78) هدفي اليونان، ومهاجم الاتفاق السعودي روبن كوايسون (80) هدف السويد.

وتجمد رصيد السويد عند تسع نقاط من أربع مباريات، فيما رفعت اليونان رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين امام كوسوفو.

وتضم المجموعة جورجيا صاحبة المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

ايطاليا  تعود لتغمة الانتصارات

استعادت إيطاليا بطلة أوروبا نغمة الانتصارات بعد تعادلين متواضعين، باكتساحها ضيفتها ليتوانيا بخماسية نظيفة

وجاءت عودة المنتخب الايطالي إلى المنافسات عقب فوزه بكأس أوروبا هذا الصيف غير مثالية، بعد أن سقط في فخ التعادل 1-1 أمام بلغاريا وسويسرا صفر-صفر تواليًا.

وبانتصاره الرابع في التصفيات، رفع المنتخب الايطالي رصيده الى 14 نقطة من ست مباريات في صدارة المجموعة الثالثة أمام سويسرا الثانية (8 من أربع مباريات) التي تعادلت سلبًا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية.

وسجل مويز كين المعار الى يوفنتوس من إيفرتون الانكليزي ثنائية (11 و29)، فيما أحرز إدغاراس أوتكوس هدفًا عكسيًا (14)، فيما سجل جانكومو راسبادوري (24) قبل أن يضيف جوفاني دي لورنتسو الخامس (54).

وعزز المنتخب الايطالي سلسلة مبارياته من دون خسارة الى 37 بعد أن نجح في التعادل امام سويسرا الذي أضاع فيه لاعبه جورجينيو ركلة جزاء، بالانفراد بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون هزيمة والذي كان يتشاركه (35) مع المنتخبين الإسباني (بين 2007 و2009) والبرازيلي (بين 1993 و1996).

وأجرى المدرب روبرتو مانشيني ثمانية تغييرات على التشكيلة التي بدأت ضد سويسرا مبقيًا فقط على الحارس جانلويجي دوناروما، الظهير الايمن دي لورنتسو وجورجينيو الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام.

 

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد