موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

جيش الاحتلال يكشف عن مقتل قيادي عسكري بحركة حماس

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن مقتل قيادي عسكري كبير في حركة حماس في ضربة جوية إسرائيلية خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال المتحدث العسكريّ الإسرائيلى، في بيان، إنّ “قائد العمليات الجوية” مراد أبو مراد قتل خلال ضربة جوية على مركز قيادي لحماس نفذت الحركة منه “نشاطها الجوي”، في إشارة الى استخدام حماس الطائرات الشراعية الآلية في هجومها على إسرائيل.

وحتى الآن لم يصدر تأكيد من حماس في الوقت الحاضر.

وأكدت مصادر في قطاع غزة إن طيران الاحتلال الحربي شن سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشمالية والغربية من مدينة غزة، استهدفت منازل المواطنين، ومحيط بعض المستشفيات، وأبراجا سكنية.

 

وأضافت أن الغارات تركزت في حي “تل الهوا”، ومستشفى القدس التابع للهلال الأحمر، الذي لجأت إليه مئات العائلات، طلبا للحماية من قصف الاحتلال.

 

كما استهدفت طائرات الاحتلال أحياء الرمال، ومحيط مخيم الشاطئ، ومنطقة أبراج المخابرات، والكرامة، والفيروز، ودمرت فيها عشرات المنازل، والبنايات السكنية.

 

وقصفت طائرات الاحتلال بعشرات الصواريخ منطقتي “السودانية” و”الواحة” والمنطقة الغربية والشمالية في بيت “لاهيا” شمال القطاع، مستخدمة سياسة الأرض المحروقة.

 

واستهدف طيران الاحتلال عددا من المنازل في خان يونس غربها وشرقها، هذه المدينة التي لجأت إليها المئات من الأسر، التي نزحت قسرا من شمال القطاع.

 

كما تعرضت مدينة رفح إلى الجنوب من القطاع لعشرات الغارات التي استهدف في أغلبها منازل المواطنين وأوقعت شهداء وجرحى في صفوفهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد