موقع مصر الإخباري
رياضة

سويسرا تتعادل مع اسرائيل 1-1 في تصفيات امم اوروبا و بلجيكا تفوز علي صربيا بهدف وديا

تعادلت سويسرا مع الكبان الصهيوني إسرائيل 1-1 الأربعاء على ملعب “بوشكاش أكاديميا بانشو أرينا” في مدينة فيلكسوت المجرية في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات الامم الاوروبيه .
كانت سويسرا في طريقها الى حسم تأهلها عندما تقدمت بهدف لاعب وسط أوغسبورغ الألماني روبن فارغاس في الدقيقة 36 اثر تمريرة من لاعب وسط ماينتس الألماني إدميلسون فرنانديش، لكن مهاجم غرناطة الاسباني شون ويسمان أدرك التعادل في الدقيقة 89.

وكانت بحاجة إلى الفوز لحسم البطاقة الأولى في صالحها، لكنها سقطت في فخ التعادل فتأجل لحاقها بركب المتأهلين إلى الجولة التاسعة قبل الاخيرة المقررة السبت عندما تلعب مع ضيفتها كوسوفو حيث يكفيها التعادل.

واستعادت سويسرا الصدارة برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف من رومانيا التي تحل ضيفة على إسرائيل السبت ويكفيها أيضا التعادل للحاق بركب المتأهلين.

وتتفوق سويسرا ورومانيا بفارق أربع نقاط على إسرائيل.
وتقام الجولة العاشرة الاخيرة الثلاثاء المقبل، فتلعب رومانيا مع سويسرا، وأندورا مع إسرائيل، وكوسوفو مع بيلاروس.
وتأهلت ثمانية منتخبات الى العرس القاري من التصفيات حتى الآن هي إسبانيا واسكتلندا (المجموعة الأولى) وفرنسا (الثانية) وإنكلترا (الثالثة) وتركيا (الرابعة) وبلجيكا والنمسا (السادسة) والبرتغال (العاشرة)، إضافة إلى ألمانيا المضيفة والضامنة لبطاقتها تلقائيا.

وفي مباره ثانيه :فازت بلجيكا على ضيفتها صربيا 1-0 الأربعاء في مدينة لوفين البلجيكية في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعداداتهما لتصفيات كأس أوروبا 2024 المقررة نهائياتها في ألمانيا.
سجل مهاجم الشباب السعودي يانيك كاراسكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية.

وتستعد بلجيكا لمباراتها أذربيجان الأحد في الجولة الثامنة الاخيرة لمنافسات المجموعة السادسة، في مباراة هامشية كون “الشياطين الحمر” (17 نقطة) ضمنوا تأهلهم الى النهائيات مع مطاردتهم المباشرة النمسا (16 نقطة).

في المقابل، تتحضر صربيا الى مواجهة ضيفتها بلغاريا الأحد المقبل في الجولة الثامنة الاخيرة لمنافسات المجموعة السابعة.

وتحتل صربيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المجر المتصدرة والتي تستضيف مونتينيغرو الثالثة (8 نقاط) الأحد أيضا.

وستضمن صربيا تأهلها الخميس في حال فشل مونتينيغرو في الفوز على ضيفتها ليتوانيا الرابعة (6 نقاط)، وهي النتيجة التي ستمنح أيضا بطاقة التأهل إلى المجر التي تلعب مع مضيفتها بلغاريا غدا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد