موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي يعلق علي ازمه الدولار والاوضاع في غزه ..فماذا قال ؟

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أزمة الدولار، وعن الاوضاع الاقتصاديه في مصر والاوضاع الانسانيه في غزه
وقال : “هتقولي الدنيا غالية هقولك غالية بس كلنا نقدر نعيش لو نستحمل هنعيش وهنكبر.. و الدولار هناك رؤية طرحتها الحكومة من كام يوم.. شوفوا دائما الدولار كان يمثل مشكلة كل كام سنة لنا في مصر .. لأن الدولة المصرية لا تقدم فقط الإنفاق خلال السنوات السابقة، إنما تقدم خدمات ويتم بيعها للناس بالجنيه وأضطر أجيبها بالدولار”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال احتفالية بالذكرى ال٧٢ لعيد الشرطة: “انا بقول اننا بنحتاج نجيب سلع أساسية فى الشهر بمليار دولار.. طب ببيعه للناس بالجنيه.. طب عايز وقود بنتكلم فى مليار دولار تاني”.

وتابع الرئيس السيسي: “اليوم محطات الكهرباء تاخد غاز يساوي تقريبا مليار دولار شهريا.. يبقي 3 مليار دولار مقدرش أبدا موفرهومش لأنهم أشياء أساسية.. و بحاول أشرح حجم التحدي الذى نعيش فيه حتي من قبل 2011، وتلك الأرقم إذا لم تكن الدولة المصرية بكل اللي فيها يعلموا أن مواردنا من الدولار تكون أكتر او تساوى إنفاقنا من الدولار سيكون دائما لدينا هذه المشكلة”.
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: ” اتقالنا من اقتصاديين كتير جدا ان مصر تحتاج لعمل انكماش شديد جدًا في الاقتصاد بتاعنا ووقف كل المشروعات اللي بتتعمل وهي وجهة نظر من الناحية الاقتصادية جيدة.. بس انا هحط قدامها اني بشغل 5 أو 6 مليون اخليهم يقفلوا ويروحوا”.

وتابع رئيس الجمهورية، قائلا :”انا مقدر الظروف الصعبة اللي البلد بتمر بيها ومقدر أكثر صلابة المصريين.. انا عارف ان الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية “.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تتعرض لأزمة واحدة تتمثل في الاقتصاد.

جاء ذلك في احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72، اليوم الأربعاء بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وأضاف أن الحوار الوطني كان فرصة جيدة للحديث حول موضوعات سياسية واقتصادية واجتماعية وأمنية.

وأشار إلى أن الحوار الوطني لن يتوقف وأن مجلس الأمناء سيكون مسئولًا عن استمراره، داعيًّا لإطلاق حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حجم الشاحنات التي كانت تدخل قطاع غزة (قبل العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر) كان يبلغ 600 شاحنة يوميًّا.

وأضاف: “كنا بندخل قبل كده 600 شاحنة يوميًا لغزة.. إحنا موصلناش في أعلى تقدير أكتر من 220 شاحنة.. طاب الناس دي عايشة إزاي.. اتقال كلام كتير إن مصر هي السبب.. أنا هروح من ربنا فين لو أنا السبب في إن مدخلش لقمة عيش لغزة”.

وجدد التأكيد على أن معبر رفح مفتوح على مدار الـ24 ساعة، مشيرًا إلى أن الإجراءات الإسرائيلية التي تتم لضمان إدخال المساعدات حتى لا يتعرض لها أحد تؤخر إدخال المساعدات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد