موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

نيجيريا الي نصف نهائي امم افريقيا بالفوز علي انجولا 2-0

اصبحت نيجيريا اول منتخب يصعد الي نصف نهائ ي كاس الامم الافريقيا بعد الفوز علي انجولا بهدف وحيد في مباراه متوسطه المستوي والتي اقيمت على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بابيدجان بكوت ديفوار
سجل أديمولا لوكمان هداف نيجيريا هدف النسور الوحيد في شباك أنجولا بالدقيقة 41، بعد مجهود فردي من زميله موسيس سيمون.
أحرز المهاجم فيكتور أوسيمين هدفًا ثانيًا برأسية متقنة، لكن الحكم ألغاه في الدقيقة 75، بداعي التسلل على نجم نيجيريا المحترف في صفوف نابولي الإيطالي.
وتأهل منتخب نيجيريا للدور نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع الفائز من لقاء كاب فيردي ضد جنوب أفريقيا، يوم الأربعاء المقبل.
المباراة بدأت مثيرة منذ الدقائق الأولى بعد محاولة أنجولية بتمريرة عرضية من مابولولو أبعدها الدفاع النيجيري ثم إنقاذ رائع من الحارس لفرصة مابولولو ، ورد المنتخب النيجيري بمحاولة سريعة من لوكمان وسط مطالبات بضربة جزاء بداعي لمسة يد ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة.

أرسل لوكمان كرة عرضية بلا خطورة لصالح نيجيريا ، ووجه أوسيمين ضربة رأس متقنة أمسكها الحارس الأنجولي وانحصرت المباراة في وسط الملعب في ظل الحذر الدفاعي للمنتخبين.

أبعد دفاع نيجيريا كرة عرضية من فريدي ، وكسر منتخب نيجيريا حاجز الصمت بهدف سجله لوكمان من تمريرة عرضية أرسلها موسيس سيمون في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

حاول منتخب أنجولا الرد سريعا بتسديدة استريلا التي أبعدها الدفاع ، وانطلق سانوسي بلا خطورة من الجبهة اليسرى للنسور مع نهاية الشوط الأول بتقدم نيجيريا.

بدأ منتخب نيجيريا الشوط الثاني بنشاط هجومي وضغط مكثف من أجل تعزيز التقدم ، وانطلق موسيس سيمون بكرة عرضية من الجبهة اليسرى لم تصل إلى أوسيمين ثم تسديدة قوية من إيوبي فوق العارضة.

ضاعت فرصة قريبة من كالفين باسي برأسية فوق العارضة ، ورد القائم انفرادا من اللاعب زيني نجم أنجولا وتسديدة متقنة ابتعدت عن الشباك النيجيرية.. وأمسك حارس أنجولا تسديدة من سانوسي لاعب نيجيريا.

أشرك منتخب أنجولا الثنائي زيتو لوفومبو وبرونو باز ، وأبعد الدفاع الأنجولي كرة عرضية سريعة من نيجيريا.. ونجح المنتخب النيجيري في تسجيل الهدف الثاني عن طريق فيكتور أوسيمين برأسية سكنت الشباك ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

شارك في صفوف نيجيريا اللاعب الحسن يوسف على حساب إيوبي الذي قدم مردودا كبيرا على الصعيد البدني ، وأضاع أوسيمين انفرادا بالمرمى الأنجولي بعد تمريرة رائعة من لوكمان.

ألقى منتخب أنجولا بورقة هجومية بمشاركة ميلسون على حساب جيلسون دالا ، وأبعد حارس أنجولا كرة طولية خطيرة للمنتخب النيجيري الذي أشرك لاعبه جو أريبو بدلا من فرانك أونيكا.

أبعد حارس نيجيريا تسديدة أنجولية مباغتة ، واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع وحاول المنتخب النيجيري استهلاك الوقت بتمريرات متبادلة كما دفع النسور بالثنائي باول أوناتشو وكينيث أوميرو على حساب أوسيمين ولوكمان.

أمسك الحارس النيجيري كرة عرضية خطيرة لأنجولا ، وضاعت ضربة رأس من أنجولا فوق العارضة مع نهاية اللقاء بفوز نيجيريا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد