موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبارسياسة وبرلمان

نواب البرلمان لـ موقع مصر الإخباري: مصر الداعم الاول للقضية الفلسطينية..ويؤكدون علي حل الدولتين ووقف الحرب في الحال

النائبة منال نصر:

  • مصر الداعم الاول للقضية الفلسطينية وإسرائيل تنتهك كل القوانين الدولية

النائبة رحاب موسي: 

  • مصر حريصة على حل القضية الفلسطينية ووقف الحرب الغاشمة

النائب مصطفي سالمان:

  • جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية يشهد لها الجميع ونرفض مخطط التهجير القسرى

 

أكد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في تصريحات خاصة لموقع “مصر الأخباري” علي أهمية الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، موضحين أن الجهود التى تبذلها الدولة المصرية منذ الأزمة الأخيرة لم تتوقف عند تجهيز قوافل الإغاثة المصرية، بل تتضمن أيضًا تنسيق كافة الجهود الإغاثية الدولية من قبل الجهات الراغبة في إغاثة غزة، بداية من الاتصالات والتحركات والمطالبات وغيرها من المواقف الداعمة ومنها على سبيل المثال التوافق مع رئيس الوزراء البريطاني على أهمية تكثيف الجهود لخفض التوتر وحماية المدنيين من الجانبين ومنع تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية.

أكدت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، علي أهمية دور مصر في دعم القضية الفلسطينية وستظل هي الداعم الأول لها، والتاريخ خير شاهد على ذلك، متابعة:” موقف مصر الداعم والثابت للقضية الفلسطينية لم يقتصر على الدعم فقط، بل هناك تحركات دولية واقليمية من قبل القيادة السياسية لدعم القضية التواصل مع كافة الأطراف الدوليين الفاعلين والتوافق مع الاتحاد الأوروبي على ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع”.

وأوضحت “نصر” في تصريح خاص لموقع “مصر الأخباري” أن القيادة السياسية حريصة على سرعة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل مستمر ودائم، وأن دعم مصر للقضية الفلسطينية فى كافة الاتجاهات، وهذا ليس بجديد على مصر على مر التاريخ، حيث تتبنى القضية، ومنذ الأزمة التى قاربت على شهر تقريبا، هناك تحركات على الأرض من مختلف الجهات لدعم القضية وإنهاء الأزمة، مشيدة بجهود المجتمع المدنى فى القضية.

وأشارت عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن الي أن الجهود التى تبذلها الدولة المصرية منذ الأزمة الأخيرة لم تتوقف عند تجهيز قوافل الإغاثة المصرية، بل تتضمن أيضًا تنسيق كافة الجهود الإغاثية الدولية من قبل الجهات الراغبة في إغاثة غزة، بداية من الاتصالات والتحركات والمطالبات وغيرها من المواقف الداعمة ومنها على سبيل المثال التوافق مع رئيس الوزراء البريطاني على أهمية تكثيف الجهود لخفض التوتر وحماية المدنيين من الجانبين ومنع تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية.

واختتمت النائبة حديثها قائلة:” إسرائيل تنتهك كل القوانين الدولية وترتكب جرائم حرب من خلال عدوانها على غزة وحرب الإبادة التى تشنها على المواطنين العزل بغطاء أمريكى، وفى صمت غريب من المجتمع الدولة ومن دعاة الديمقراطية وحقوق الانسان”.

 

ومن جانبها، أشادت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل، بدور مصر العظيم في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدة أن القاهرة كانت ولا يزال لها دور كبير في عرض القضية الفلسطينية علي الرأى العام العالمي وكشف ما يقوم به الاحتلال من جرائم وإبادة جماعية في قطاع غزة.

وأضافت “موسي” في تصريح خاص لموقع مصر الأخباري، أن مصر تفتح معبرها بشكل دائم لمرور أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية لإنقاذ الشعب الفلسطيني والأشقاء في غزة، بينما يقوم جنود الكيان الصهيوني بالعمل علي عرقلة مرور المساعدات بهدف تجويع وقتل الفلسطينيين العزل وسط صمت دولي مخزي للجميع، لافتة الي أن  مصر حريصة على حل القضية الفلسطينية ووقف الحرب الغاشمة من قبل جيش الاحتلال على قطاع غزة، ومنع انزلاق المنطقة فى حرب وصراع مستمر.

وأشارت عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل الي أن ما ترتكبه اسرائيل من مجازر بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وتعمد ضرب المعابر وغلقها لمنع مرور المساعدات يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية والقوانين الإنسانية والأعراف، ويكشف نيتها برغبتها في استمرار الحرب على المدنيين فى قطاع غزة وإبادتهم.

واختتمت النائبة حديثها قائلة:” جيش الاحتلال يمارس كل أنواع الانتهاكات حيال الشعب الفلسطينى الأعزل، واستمرار الأوضاع هكذا يعنى استمرار حالة الصراع في المنطقة بالكامل، وتأثير ذلك على كل الدول المحيطة، وهذا يعنى ضرورة اعلاء صوت العقل وحل الدولتين ووقف الحرب في الحال”.

 

وفي السياق ذاته، قال النائب مصطفى سالمان عضو مجلس الشيوخ،عن حزب مستقبل وطن، إن جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية يشهد لها الجميع عبر التاريخ، فالدولة المصرية والقيادة السياسية حريصين كل الحرص على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة  والحفاظ على القضية الفلسطينية دون تصفيتها.

 

وأضاف “سالمان” في تصريح خاص لموقع مصر الأخباري، أن مصر حريصة على حل القضية الفلسطينية ووقف الحرب الغاشمة من قبل جيش الاحتلال على قطاع غزة، ومنع انزلاق المنطقة فى حرب وصراع مستمر، لافتا الي أن  الدبلوماسية المصرية لم ولن تتوقف لدعم القضية والتحذير من احتياح رفح الفلسطينية وعواقب ذلك على كافة الأطراف والمنطقة بالكامل ، ومن ثم لا مفر سوى حل الدولتين ووقف الممارسات التى تنتهك المواثيق والقوانين الدولية وكافة الأعراف فى حالة صمت رهيب من قبل المجتمع الدولى.

وأشار عضو مجلس الشيوخ الي أن منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر وتعمل القاهرة على تعزيز مسار المفاوضات بين أطراف الصراع في غزة لإنهاء الحرب التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بشكل كامل، فأطلقت مصر العديد من المبادرات لوقف إطلاق النار وإقرار هدنة إنسانية من شأنها الحفاظ على دماء الشعب الفلسطيني وإقرار السلام ورفض مخطط التهجير القسري الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضه بالقوة بما يهدد السلام والأمن القومي في المنطقة.

وأختتم النائب حديثه قائلا:” المصريين جميعهم يقفون صفا واحدا خلف قيادتهم السياسية للحفاظ على السيادة المصرية بالكامل، ولن ولم يسمح احد المساس بذرة تراث واحدة”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد