موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السعوديه وايران تقتربان من التاهل للمونديال .. وكوريا واليبان واستراليا في الطريق

ضمن المنتخب السعودي بنسبه كبيره التاهل للمونديال بعد التعادل مع منافسه المباشر النمنخب الاسترالي بدون اهداف وخسر منتخب الإمارات أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-صفر الخميس كما احبطت إيران مفاجأة لبنانية في اللحظات القاتلة (1-2) لتقترب ايضا من التاهل وانعشت اليبان امالها بالفوز الصعي علي فيتنام بهدف وحيد

في المباراة الأولى خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخب السعودي مع مضيفه الأسترالي اليوم الخميس في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022.

وكانت المنتخب الأسترالي هو الأكثر استحواذا وخطورة على مدار شوطي اللقاء لكنه لم ينجح في الوصول للشباك السعودية
وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة مقابل عشر نقاط لأستراليا في المركز الثاني.

وفي المباراه الثانيه سجل هوانغ هي-تشان هدف كوريا الجنوبية الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 30.
ولم يجد “محاربو التايغوك” أية صعوبة في تخطي الامارات رغم اكتفائهم بهدف وحيد، حيث عاند الحظ صاحب الضيافة بعدما أصاب لاعبوه القائم مرتين والعارضة مرة، منها تسديدتان للاعب توتنهام الانكليزي سون هيونغ-مين الذي كان في قمة نحسه بعدما أهدر أربعة انفرادات.

كما أكد أصحاب الارض تفوّقهم التاريخي، فمن أصل 22 مباراة بينهما منذ العام 1980، فازت كوريا 15 مرة، مقابل ثلاث مرات للإمارات وأربعة تعادلات.

هدفان إيرانيان في الوقت القاتل
ولم تكتمل المفاجأة اللبنانية، إذ سقط منتخب “رجال الأرز” أمام ضيفه الايراني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع 1-2 على ملعب صيدا البلدي (جنوب).
وتقدم اللبنانيون أولاً عبر حسن “سوني” سعد (38)، فيما سجل للايرانيين عبر سردار أزمون (90+2) وأحمد نوراللهي (90+6).

وكان اللبنانيون يمنون النفس بفوز ثان تاريخي على إيران، بعد الأول عام 2013 في تصفيات مونديال 2014 بهدف رضا عنتر، إلا أنهم لم يتمكنوا في الحفاظ على تقدمهم في الثواني الأخيرة.

وخاض المنتخب المضيف اللقاء من دون صخرة دفاعه جوان الأومري بسبب الإصابة وقائده حسن معتوق للسبب عينه، كما حرم اللبنانيون من متابعة منتخبهم من المدرجات بقرار من الاتحادين الدولي والآسيوي لأسباب “أمنية”.

وكان من الطبيعي ان يستهل المدير الفني التشيكي لمنتخب لبنان التشيكي إيفان هاشيك بخطة دفاعية نظراً لخطورة الخصم، فلعب بخمسة مدافعين مع لاعبي ارتكاز، والاعتماد على المرتدات السريعة عبر محمد حيدر وباسل جرادي الى المهاجمين محمد قدوح.

في المقابل لم يبدل المدرب الكرواتي دراغان سكوتشيتش من خططه برغم افتقاده لهداف بورتو البرتغالي مهدي طارمي لخلافهما، فاعتمد على رأس الحربة ونجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي سردار أزمون وخلفه الثلاثي القائد علي رضا جهانبخش وعلي غوليزاده وسامان قدوس.
اليابات تنعش امالها
وحافظ المنتخب الياباني على أماله في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، وذلك عقب تغلبه على مضيفه منتخب فيتنام 1 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بتصفيات آسيا.

وسجل جونيا ايتو هدف المباراة الوحيد لليابان في الدقيقة 17.
ورفع منتخب اليابان رصيده إلى تسع نقاط محتلا المركز الثالث بفارق نقطة خلف منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني، وبفارق أربع نقاط خلف المنتخب السعودي متصدر الترتيب.

على الجانب الأخر ،تلقى منتخب فيتنام خسارته الخامسة على التوالي، ليواصل احتلال المركز الأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط.

يذكر أن صاحبي المركز الأول والثاني في المجموعة يتأهلان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، ويتأهل الفائز منهما لمباراة فاصلة في الملحق العالمي للتصفيات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد