موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

القصة الكاملة لسحر مؤمن زكريا.. وسر مرضة النادر

أثار قرار الاجهزة الأمنية القبض علي تربي  واقعة مؤمن زكريا وزوجته وابنه وابن خاله وزوجته لاتهامهم بفبركة واقعة العثور على سحر وأعمال مؤمن زكريا في مقابر البساتين، تساءلات عديدة من جانب المواطنين عن مؤمن زكريا وسر مرضه وحكايتة، ونستعرض فيما يلي كل التفاصيل عنه وعن عقوبات السحر والشعوذة:

مؤمن زكريا  هو واحد من النجوم الكبار في الكرة المصرية، وبالأخص بين جماهير النادي الأهلي، مميز بأهدافه الحاسمة وسرعته على الأطراف، وهو كان جزء كبير من نجاحات الفريق في الفترة اللي لعب فيها.

سر مرض مؤمن زكريا

تعرض مؤمن زكريا لواحد من أصعب التحديات اللي ممكن أي رياضي يواجهها، وهو إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)، المرض ده بيأثر على الأعصاب اللي بتتحكم في حركة العضلات، وده بيخلي الشخص يعاني من صعوبة في الحركة والكلام، ومع مرور الوقت، المرض بيتطور للأسف.

القصة بدأت لما مؤمن حس بضعف غير مبرر في العضلات وتأثير على أدائه في التمرين والمباريات. وبعد سلسلة من الفحوصات، تم تشخيصه بالمرض. من اللحظة دي، حياته اتغيرت تمامًا. اضطر يعتزل اللعب، ولكن بدل ما يستسلم، مؤمن قرر يواجه المرض بشجاعة ويستمر في الظهور بدعمه لجمهوره وناديه.

الجماهير والأندية وقفت جنبه بشكل رهيب، وكلنا بنشوفه في المناسبات الكبيرة، وخاصة في احتفالات الأهلي بالبطولات، ودايمًا بيكون موجود بروحه وابتسامته اللي ما بتفارقوش، وده بيخلينا نفتكر قد إيه هو مقاتل داخل وخارج الملعب.

السيرة الذاتية لمؤمن زكريا

مؤمن زكريا هو نجم كروي مصري لمع اسمه في سماء كرة القدم المصرية، خصوصًا مع النادي الأهلي. خليني أديك لمحة سريعة عن سيرته الذاتية:

1. الاسم الكامل
مؤمن زكريا عباس.

2. تاريخ الميلاد
مواليد 12 أبريل 1988 في سوهاج مصر.

3. المراكز
يلعب في مركز **الجناح الأيمن أو **صانع الألعاب يتميز بسرعته ومهارته في التمرير والتسجيل.

4. البداية الكروية
– مؤمن بدأ مشواره مع فريق الناشئين في النادي الأهلي، لكنه لم يأخذ فرصته كاملة في الفريق الأول في البداية.
– انتقل إلى **الإنتاج الحربيسنة 2010 علشان يبدأ مشواره الاحترافي فعليًا.

5. الأندية اللي لعب لها
– بعد الإنتاج الحربي، تنقل بين عدة أندية مصرية:
– المصري البورسعيدي
– إنبي، وهنا بدأ يبني سمعته كلاعب موهوب.
– انضم إلى الزمالك سنة 2012، وحقق نجاح ملحوظ، وفاز معاهم بالدوري المصري وكأس مصر.

– لكن في 2015، حصلت الصفقة اللي غيرت مجرى حياته لما انتقل إلى **النادي الأهلي**، ومن هنا بقى واحد من الأعمدة الأساسية للفريق.

6. الإنجازات مع الأهلي
– حقق مؤمن زكريا العديد من البطولات مع الأهلي، منها:
– الدوري المصري الممتاز
– كأس مصر
– السوبر المصري
– وكمان ساهم في الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

7. مشواره الاحترافي الخارجي
– مؤمن حصل على فرصة احتراف قصيرة في النصر السعودي، وكمان انضم لفترة إلى أحد في السعودية.

8. المرض والتحدي
في 2019، بدأ مؤمن يعاني من أعراض ضعف عضلي، وبعد الفحوصات تم تشخيصه بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)، وهو مرض نادر يؤثر على الأعصاب. المرض ده أجبره على التوقف عن اللعب، لكن مؤمن ظل مصدر إلهام لجماهيره وزملائه، وما زال حاضر بروحه ودعمه.

9.الظهور الإعلامي والدعم
رغم مرضه، مؤمن زكريا دايمًا حاضر في الاحتفالات والانتصارات الكبيرة للأهلي، وكل الجماهير بتدعمه بحب وتقدير. مشهده وهو بيحتفل مع اللاعبين ويشاركهم الفرحة بقى رمز للإصرار والأمل.

10.الحياة الشخصية:
مؤمن متزوج ولديه طفل، ودائمًا ما يظهر بدعم أسرته اللي بتسانده في رحلته مع المرض.

حكاية مؤمن زكريا والسحر

حكاية مؤمن زكريا والسحر كانت من المواضيع اللي أثارت جدل كبير بين الجماهير والإعلام لفترة. في فترة معينة بعد إصابته بمرض **التصلب الجانبي الضموري (ALS)، ظهرت شائعات وأقاويل إن سبب تدهور حالته الصحية مش مرض عضوي فقط، لكن كمان في ناس قالت إنه ممكن يكون تعرض لسحر أو أذى خارجي

القصة دي خدت انتشار كبير لأن في الثقافة الشعبية المصرية والعربية، أحيانًا بنسمع عن تأثير السحر أو الأعمال في حياة الناس، خاصة لما بيكون في شيء غير مفهوم طبيًا أو صعب التفسير. في حالة مؤمن، الناس ربطت بين التراجع المفاجئ في صحته وبين الشائعات دي.

لكن من ناحية تانية، الأطباء والمتخصصين كانوا واضحين إن المرض اللي أصيب به مؤمن هو مرض عصبي نادر معروف طبيًا، وله أسباب علمية محددة، بعيد عن أي فكرة سحر أو غيره. معظم المصادر أكدت إن الكلام عن السحر هو مجرد شائعات وأوهام، ومرتبطة بفكرة العجز عن فهم طبيعة المرض الصعب اللي أصاب مؤمن.

فبركة سحر مؤمن زكريا

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على تربي واقعة مؤمن زكريا وزوجته وابنه وابن خاله وزوجته لاتهامهم بفبركة واقعة العثور على سحر وأعمال مؤمن زكريا في مقابر البساتين.

وتبين من التحريات الأولية أن المتهمين فبركوا الواقعة للحصول على تريند وأموال وقاموا بافتعال السحر والأعمال حتى تظهر كأنها حقيقية للنصب بها.

عقوبة الدجل والشعوذة
تندرج عقوبة أعمال الدجل والشعوذة تحت نص المادة 336 من قانون العقوبات والمتعلقة بأعمال النصب، والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس ثلاث سنوات.

ويُعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف جنيه كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذة، سواء كان ذلك حقيقة أو عن طريق الخداع بمقابل مادي أو بدون مقابل.

ويُعد من أعمال السحر القول أو الفعل إذا قصد به التأثير في بدن الغير أو قلبه أو عقله أو إرادته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، سواء حقيقة أو تخيلا.

ويُعد من أعمال الشعوذة السيطرة على الناس أو أفئدتهم بأي وسيلة لحملهم على رؤية الشيء على خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أو التأثير على عقولهم.

ويُعد من أعمال الشعوذة ادعاء علم الغيب أو معرفة الأسرار أو الإخبار عما في الضمير بأي وسيلة كانت بقصد استغلال الناس.

وفي جميع الأحوال، يتضمن الحكم مصادرة الأشياء المضبوطة.

وجاء في منشور متداول، أنه عثر “تربي” يُدعى “ر. أ” على ورقة تحمل طلاسم وكلمة “مرض”، بالإضافة إلى صورة لدمية تمثل مؤمن وزوجته، بينما كان يحفر الأرض لزراعة الأشجار، وتواصل مع اللاعب الذي حضر إليه بنفسه لمعاينة الاكتشاف الغريب.

تصريحات التربي
وقال “رمضان أ”، التربي خلال لقائه مع الإعلامية ريهام سعيد، الذي عثر على سحر يحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا، في إحدى المقابر التابعة لمنطقة البساتين بالقاهرة، إن الحوش لم يكن له صلة باسم مجدي عبدالغني لا من قريب أو من بعيد.

وأشار إلى أن بعض الأشخاص هم من أبلغوه بأن هذا الحوش يخص الكابتن مجدي عبدالغني، موضحا أنه عثر على السحر والأعمال بعيدًا عن الحوش والفيديو المسجل يوضح كل ذلك.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية ريهام سعيد، ببرنامج “هي وصبايا” المذاع عبر قناة “هي”، أن بداية الواقعة عندما طلبته جدته لزيارة خالته في المقابر وأثناء زيارة قبر أحد أقاربه وأثناء زرع صبار بجوار المقبرة وجدنا حقيبة بلاستيكية سوداء اللون، وعندما قمنا بفتحها وجدنا السحر والأشياء بداخلها وقمنا بتصويرها.

وأوضح أن صهر اللاعب مؤمن زكريا جارهم في المنطقة، وقمنا بالتواصل معه وفي اليوم التالي حضر الكابتن مؤمن زكريا وأحضر شيخين كبار وقرأوا قرآن على الأشياء التي تم العثور عليها، لافتا إلى أن أحد الشيوخ قال “إن مؤمن هيأخد من أسبوع لـ10 أيام ويخف بعد العثور على الأعمال والسحر”.

علاقة مجدي عبد الغني بسحر مؤمن زكريا

قصة مجدي عبد الغني وموضوع السحر المتعلق بـ مؤمن زكريا أثارت الكثير من الجدل في وسائل الإعلام والجماهير، لكن خليني أوضح لك الحكاية بشكل أدق.

في فترة معينة، انتشرت شائعات بأن مجدي عبد الغني، اللاعب السابق والإعلامي المعروف، قد يكون له علاقة بما أُشيع عن تعرض مؤمن زكريا لـ “سحر” تسبب في تدهور حالته الصحية. الشائعات دي ظهرت بعد ما عبد الغني تحدث عن موضوع السحر بشكل عام في أحد البرامج التلفزيونية، وده خلى البعض يربط بين تصريحاته وبين حالة مؤمن زكريا.

لكن الحقيقة إن مجدي عبد الغني نفسه نفى تمامًا أي علاقة له بموضوع السحر أو بمؤمن زكريا، وأكد إنه بيكن لمؤمن كل الحب والاحترام، زيه زي كل جمهور الكرة في مصر. وقال إن الكلام ده مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وإنه بيتمنى لمؤمن الشفاء العاجل ويعتبره واحد من أفضل اللاعبين اللي شافهم.

القصة كلها ممكن تكون طلعت بسبب سوء فهم أو ربط غير منطقي بين تصريحاته العامة عن السحر والحالة الصحية لمؤمن زكريا. الأكيد إن مجدي عبد الغن وضّح موقفه بوضوح، وإن موضوع السحر اللي ارتبط بمؤمن هو مجرد شائعة بدون أدلة حقيقية.

في النهاية، مؤمن زكريا بيواجه مرضه بكل شجاعة، والدعم اللي بيحصل عليه من جماهيره وأصدقائه، بما فيهم مجدي عبد الغني، هو المهم في النهاية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد