موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

برشلونه يكتسح يانج بويز 5-0 ومانشستر سيتي يهزم براتسلافيا 4-0 وارسنال يفوز علي باريس سان ججيرمان2-0 في دوري الابطال

اكتسح فريق برشلونه الاباني فريق يانج بويز السويسري بنتيجه 5 -0 وفاز ارسنال علي باريس سان جيرمان 2-0 وفاز مانشستر سيتي الانجليزي علي براتسلافيا براغ 4-0 وفاز باير ليفركوزن علي ميلان بهدف دون رد، مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا،
برشلونه و يانج بويز
تقدم برشلونة مبكرًا عن طريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 8، ثم أضاف رافينيا الهدف الثاني في الدقيقة 34، أتبعه إينييجو مارتينيز بالهدف الثالث في الدقيقة 37، ثم عاد ليفاندوفسكي في الدقيقة 51 وسجل الهدف الرابع للفريق الكتالوني، فيما سجل محمد كمارا الهدف الخامس بالخطأ في مرماه مع الدقيقة 81 من عمر المباراة.

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده للنقطة 3 في جدول الترتيب، بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام موناكو الفرنسي 2-1، فيما بقي يونج بويز بدون رصيد من النقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى على ملعبه من أستون فيلا الإنجليزي 0-3.

ارسنال وباريس سان جيرمان
تقدم أرسنال في الدقيقة 20 عن طريق كاي هافيرز بعد كرة عرضية أخطأ دوناروما في الخروج لها وحولها المهاجم الألماني بالرأس للشباك، ثم أضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني للأرسنال في الدقيقة 35 من ركلة حرة غالطت الدفاع وحارس المرمى ومرت للشباك.

بهذا الفوز يرفع أرسنال رصيده للنطقة 4 في جدول الترتيب بعد التعادل في الجولة الأولى أمام أتالانتا الإيطالي، فيما تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 3 نقاط من الفوز على حساب ضيفه جيرونا الإسباني في الجولة الأولى.

أظهر آرسنال رغبة واضحة من البداية في الوصول لشباك دوناروما بهدف مبكر، وجاءت أولى محاولاته عن طريق ساكا، الذي سدد كرة قوية بيسراه، علت المرمى.
وجاء الرد بعد دقائق عن طريق دوي، الذي وجه تصويبة قوية، لكن كرته مرت بجوار القائم.

ونجح الفريق اللندني في نيل مراده من عرضية متقنة أرسلها تروسارد نحو منطقة جزاء باريس، ليقابلها هافيرتز بضربة رأسية لحظة خروج دوناروما من مرماه، مسجلا هدف التقدم.

وكاد الظهير الأيسر مينديز أن يصطاد شباك رايا بتصويبة صاروخية بعيدة المدى، إلا أن الكرة حادت عن المرمى ومرت بجوار القائم، قبل أن يتصدى الحارس الإسباني لفرصة خطيرة بعد تسديدة من حكيمي داخل منطقة الجزاء، لتتحول إلى ركنية.

ونفذ ساكا ركلة حرة من الجانب الأيمن، مرسلا عرضية خدت الجميع، لتمر إلى الشباك دون أن ينجح دوناروما في التصدي لها، ليعزز تقدم الجانرز.
وانتفض سان جيرمان بعد الهدف الثاني محاولا تقليص النتيجة دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال (2-0).

كان مارتينيلي قريبا من تعزيز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في مستهل الشوط الثاني بعدما قابل كرة وصلته من هافيرتز بتصويبة على الطائر داخل منطقة الجزاء، لكن دوناروما تصدى لها ببراعة.

وبعد التحام داخل منطقة الجزاء، سقط حكيمي مطالبا بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم لم يستجب له.

وكان باريس على مقربة من إشعال المباراة بهدف التقليص عن طريق نيفيز، الذي قابل عرضية بلمسة مباشرة، لكن العارضة نابت عن رايا في التصدي للكرة.

وعاد دوناروما للتصدي من جديد لمحاولة أخرى من مارتينيلي، لتهدأ المباراة بعد ذلك، وسط محاولات إنجليزية لامتصاص حماس لاعبي الضيوف، من أجل تأمين النتيجة.

وفشل الفريق الباريسي حتى النهاية في الوصول لشباك ديفيد رايا، ليطلق الحكم صافرته بفوز آرسنال بثنائية دون رد.
مانشستر سيتي وبراتيسلافا
أحرز أهداف مانشستر سيتي كل من إلكاي جوندوجان (ق8) وفيل فودين (ق15) وإيرلينج هالاند (ق58) وجيمس ماكاتي (ق74).

وتقدم مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 4 نقاط، بعد تعادله في الجولة الأولى مع إنتر ميلان، فيما بقي رصيد براتيسلافا خاليا من النقاط في المركز 35.

وكاد براتيسلافا يباغت ضيفه في الدقيقة الثانية، عندما وصلت الكرة إلى بارسيجيان الذي مرت تسديدة بجانب القائم الأيسر.

وسرعان ما افتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما أبعد الدفاع تسديدة سافينيو، لتصل الكرة إلى جوندوجان، الذي أطلق تسديدة ارتدت من سافيديس لاعب براتيسلافا وخدعت الحارس تاكاتش.

وأضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عشر، عندما تلقى فودين تمريرة من دوكو، ليطلق تسديدة من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، استقرت في الزاوية السفلى البعيدة لمرمى صاحب الأرض.

وأنقذ الحارس تاكاتش فرصة خطيرة لمانشستر سيتي في الدقيقة السابعة عشر، عندما تصدى لمتابعة هالاند من منتصف منطقة الجزاء، إثر تمريرة من دوكو.

وبرع تاكاتش مجددا في إنقاذ تسديدة من ريكو لويس، قبل أن تصل الكرة إلى دوكو الذي علت تسديدته القائم الأيمن لمرمى براتيسلافا في الدقيقة 24.

ومرت تسديدة جديدة من فودين بجانب القائم الأيمن لمرمى براتيسلافا في الدقيقة 26، وشق دوكو طريقه على الجناح، قبل أن يمرر كرة أمام المرمى، عجز هالاند عن الوصول إليها في الدقيقة 32.

وأهدر مانشستر سيتي فرصة إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 39، عندما حصل جوندوجان على الكرة، ليوجه تسديدة علت عارضة المرمى.

وكاد مانشستر سيتي يبدأ الشوط الثاني كما بدأ الأمر، عندما مرر دوكو الكرة إلى ريكو لويس الذي تألق تاكاتش في إلعاد محاولته في الدقيقة 50.

وتلقى هالاند عرضية من زميله البرتغالي ماثيوس نونيز، بيد أن رأسيته ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 53.

وتمكن هالاند أخيرا من تدوين اسمه على لائحة هدافي اللقاء في الدقيقة 58، عندما تلقى تمريرة ذكية من لويس، قبل أن يضع الكرة بهدوء في المرمى رغم خروج تاكاتش لمواجهته.

وهدأ إيقاع اللقاء بعد الهدف الثالث، وانسل دوكو بمهارة من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد الكرة في مكان وقوف الحارس في الدقيقة 69.

وتمكن البديل جيمس ماكاتي من تسجيل هدف سيتي الرابع في الدقيقة 74، عندما حصل على تمريرة من فودين، ليدك الكرة في المرمى.

وكاد سيتي يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 83، عندما رفع دوكو كرة عرضية، تابعها المدافع جون ستونز برأسه فوق المرمى.

وتألق تاكاتش في الدقيقة 87، عندما تصدى بأعجوبة لمحاولة جوندوجان، إثر تمريرة من البديل جاك جريليش.
باير ليفركوزن و ميلان
سجل هدف ليفركوزن الوحيد فيكتور بونيفاس في الدقيقة (51).

وبتلك النتيجة رفع ليفركوزن رصيده إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة في المركز الثالث، بينما تواجد ميلان في المركز 29 دون رصيد من النقاط.

بدأ ليفركوزن المباراة بقوة بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثالثة، أنهاها بونيفاس بتسديدة أرضية من داخل المنطقة أبعدها ماينان إلى ركنية.

ومن تلك الركنية تابع هينكابي عرضية مسددا رأسية مميزة، تألق الحارس الفرنسي في التصدي لها.

وفي الدقيقة العاشرة تلقى عدلي تمريرة داخل المنطقة ليراوغ توموري بمهارة عالية، قبل أن يسدد كرة أمسك بها ماينان.

ونجح ليفركوزن في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 عبر بونيفاس، قبل أن يتم إلغاءه بداعي التسلل بعد العودة للفار.

وواصل ليفركوزن زحفه تجاه مرمى ميلان، بتسديدة قوية من جريمالدو من خارج المنطقة في الدقيقة 28، تصدى لها ماينان وتابعها فريمبونج بتسديدة من داخل المنطقة ذهبت أعلى العارضة.

وظهر ميلان هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 39، بتسديدة أرضية من بوليسيتش من على حدود المنطقة، أمسك بها هراديسكي.

وبحث عدلي عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 41، بمتابعة عرضية أرضية داخل المنطقة من جريمالدو، مسددا كرة مباشرة أمسك بها ماينان، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ ليفركوزن الشوط الثاني بمراوغة من فيرتز لتوموري داخل المنطقة، مسددا بعدها كرة قوية تصدى لها ماينان في الدقيقة 49.

وترجم ليفركوزن سيطرته لهدف في الدقيقة 51، بعدما مرر جارسيا كرة بالكعب لفريموبنج داخل المنطقة، ليسدد كرة تصدى لها ماينان أولا وتابعها بونيفاس بتسديدة في الشباك.

وفرط ميلان في فرصة التعديل سريعا في الدقيقة 56، بعدما تلقي ريجندرز بينية سحرية من بوليسيتش داخل المنطقة، لينفرد بهارديسكي ولكنه تأخر كثيرا قبل أن يسدد كرة تألق الحارس في التصدي لها.

وانتفض الميلان بحثا عن التعادل بصاروخية من فوفانا من خارج المنطقة في الدقيقة 58 مرت إلى جوار القائم.

وعاد ليفركوزن للظهور في الدقيقة 60، بمتابعة تشاكا لكرة مبعدة من ماينان ليسدد كرة من على حدود المنطقة ذهبت أعلى العارضة.

وكاد فريمبونج أن يطلق رصاصة الرحمة على ميلان في الدقيقة 76، بتلقيه بينية مميزة من فيرتز داخل المنطقة لينفرد بماينان ويسدد إلى جوار القائم.

وحاول ميلان تسجيل هدف التعادل المتأخر في الدقيقة 82، بعدما سدد هيرنانديز كرة من على حدود المنطقة اصطدمت بالعارضة وتابعها موراتا برأسية مرت بغرابة إلى جوار القائم بقليل، لينتهي اللقاء بفوز ليفركوزن (1-0).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد