موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

العراق تفتح مجالها الجوي ..وايران تحذر داعمي اسرائيل

ذكرت وسائل إعلام رسمية عراقية يوم الثلاثاء أن وزارة النقل أعلنت إعادة فتح الأجواء العراقية أمام حركة الطائرات المدنية العابرة والمغادرة والقادمة للمطارات العراقية، بعد إغلاقها لوقت قصير بسبب الضربات الإيرانية على إسرائيل.
قالت القوات المسلحة الإيرانية يوم الثلاثاء إنها ستستهدف “قواعد ومصالح” داعمي إسرائيل في المنطقة إذا تدخلوا بشكل مباشر ضد طهران، مضيفة أن أي رد إسرائيلي على هجومها الصاروخي سيقابل “بتدمير واسع النطاق” للبنية التحتية الإسرائيلية.
دعت وزارة الخارجية الإيرانية مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة إلى اتخاذ “إجراءات ملموسة” لمنع التهديدات المحدقة بالسلام والأمن الإقليميين بعد أن أطلقت طهران وابلا من الصواريخ يوم الثلاثاء على إسرائيل ردا على مقتل عدد من قادة الجماعات المسلحة المتحالفة معها.
وعلق وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مساء اليوم الثلاثاء، على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، والذى بلغ حوالي 180 صاروخا.

وقال كاتس: “لقد تجاوز نظام آية الله الخط الأحمر، ودولة إسرائيل لن تبقى صامتة في مواجهة الهجوم الإجرامي الإيراني على مواطني إسرائيل”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد