موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

دخول أكثر من 5 آلاف لبناني الي أراضي العراق بسبب الحرب

Female protesters stand in a line before Lebanese army soldiers during a demonstration on the seventh day of protest against tax increases and official corruption, in Zouk Mosbeh, north of the capital Beirut, on October 23, 2019. - The almost one-week-old massive street protests in Lebanon, sparked by a tax on messaging services such as WhatsApp, have morphed into a united condemnation of a political system seen as corrupt and beyond repair. (Photo by JOSEPH EID / AFP) (Photo by JOSEPH EID/AFP via Getty Images)

أعلنت وزارة الداخلية العراقية دخول أكثر من 5 آلاف لبناني خلال عشرة أيام الماضية إلى البلاد، مشيرة الي انها سمحت لدخول المواطنين اللبنانيين بدون تأشيرة سفر.

وبدوره؛ قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، في بيان له  ان العراق استقبل ما يقارب 5 آلاف لبناني خلال العشرة أيام الأخيرة عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم الحدودي”.

وأضاف ميري، أنه تم تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما، وتمديد مرة أخرى أيضا استناداً إلى أحكام قانون الإقامة مع استمرار منح سمة الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين.

وتابع ميري: بإمكان اللبنانيين الدخول إلى البلاد دون فيزا من خلال ختم دخول فقط وفق التوجيهات السابقة”.

وكان مصدر مطلع في مطار بغداد الدولي، قد أفاد يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، بوصول العشرات من الجرحى اللبنانيين الذين أصيبوا بالغارات الإسرائيلية لتلقي العلاج في المستشفيات العراقية.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “ما بين 50 إلى 70 جريحاً لبنانياً وصلوا مطار بغداد في الساعة التاسعة من مساء اليوم مع مرافقيهم لتلقي العلاج في مستشفيات العتبة الحسينية”.

وأضاف أنه “تم استلام الجرحى من قبل لجنة تابعة للعتبة الحسينية وجرى نقلهم إلى مستشفيات العتبة”، مؤكداً أن “هناك وجبة أخرى من الجرحى غير معلوم وقت مغادرتهم لبنان ووصلهم إلى العراق”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد