موقع مصر الإخباري
منوعات

بحضور وفد قنصليه مصر بدبي  مصر تبرز في معرض إكسبو الدولي لأصحاب الهمم بدبي: مشروع “مدينة الأحلام” يجسد رؤية مستقبلية خضراء

شهد معرض إكسبو الدولي لأصحاب الهمم بدبي في نسخته لعام 2024 حضورًا متميزًا لمصر بفضل الجهود الحثيثة التي قادتها المهندسة سمر حسب الله و الدكتوره منال متولي ، تحت مظلة جمعية “دليل الخير للتنمية”. بدعم من السفارة المصرية في دبي وحضور الدكتورة إيمان كريم، رئيسة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تم تقديم مشروع “مدينة الأحلام” كابتكار يُظهر إبداع أصحاب الهمم، وهو مدينة خضراء مستدامة تصل إلى صفر انبعاثات.

حيث قامت الدكتورة منال متولي في الإشراف على المشروع وتوجيه أصحاب الهمم،  وذلك من خلال مجالات التنمية المستدامة والهندسة لتجسيد رؤية مستقبلية لمدينة تتماشى مع المعايير البيئية العالمية، والذي أسفر عن  تمكن فريق العمل من تحقيق توازن مثالي بين الابتكار والتصميم، مما جعل “مدينة الأحلام” أحد أهم المعروضات في إكسبو هذا العام.

كما أشادت وفود السفارة المصرية خلال زيارتها لليوم الثالث من المعرض ، حيث تمثل “مدينة الأحلام” نتاجًا مباشرًا لمجهوداتها في تطوير هذا المشروع الرائد الذي يعزز مكانة مصر في المحافل الدولية.

يأتي المشروع برعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تأكيدًا على التزام مصر بمواصلة دعم أصحاب الهمم وتمكينهم من تحقيق إنجازات تتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد