موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

الخبيري : الرئيس السيسي حقق حلم المصريين ..بإفتتاح مدينة “الدواء”

كتب محمد عبد الرحمن

قال النائب نادر الخبيري ، أن افتتاح مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمثابة تحقيق حلم لكل مصري يحلم بمستقبل أفضل لبلادة فى جميع المجالات وبخاصة الطبية فى ظل ما يمر به العالم الأن من متغيرات على جميع المستويات .

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات صحفية اليوم ، أن مدينة الدواء تعد بمثابة استكمالاً لسلسلة الانجازات القومية التي تحققها الدولة المصرية في قطاع الصحة منذ أن تولي الرئيس مقاليد نظام الحكم، ويأتي ذلك في إطار رؤية إستراتيجية مُتكاملة ومُحددة للاهتمام بتطوير قطاع الصحة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطن المصري.

ووصف عضو البرلمان ، مدينة الدواء بانها واحدة من أهم المشروعات القومية العملاقة للدولة المصرية بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا خاصة انها تقام على مساحة 180 ألف متر مربع، ومُزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء وستكون مركزاً إقليمياً كبيراً فى عالم يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية العملاقة

وأكد على قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الادوية وفتح آفاق متعددة امام تصدير الدواء المصرى لمختلف أسواق العالم بصفة عامة وللأسواق العربية والافريقية بصفة خاصة موجهة التحية والتقدير للرئيس السيسى لاعطائه اولوية قصوى لتطوير وتحديث ملفى الصحة والتعليم .

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المدينة ستنعكس بشكل إيجابي للغاية على صناعة الدواء في مصر، خاصة الأدوية التي يتم تصديرها، لافتا إلى أن العديد من المصانع العامة تعاني من مشاكل في التصدير، وبالتالي يمكنها التصنيع في مدينة الدواء والتصدير .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد