موقع مصر الإخباري
رياضة

الزمالك يهزم المولوديه ويحتاج معجزه للتأهل الافريقي .. والاهلي يصعد ثاني مجموعته

فاز نادي الزمالك فوزًا هامًا ومصيريًا على مولودية الجزائر الجزائري بهدفين نظيفين، مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقياوالتي اقيمت على ملعب “5 جويلية 1962” بمدينة الشراقة الجزائرية.

حفظ الفوز الذي حققه الزمالك حافظ على حظوظه في التأهل إلى دور الثمانية للبطولة الأفريقية، خاصة بعد خسارة الترجي التونسي أمام تيونجيت السنغالي بهدفين لواحد مساء اليوم أيضًا.
ضمن الترجي التأهل لدور الثمانية من دوري الأبطال بعدما تربع على صدارة المجموعة الرابعة منفردًا برصيد 10 نقاط، أمام المولودية بثمان نقاط، ثم الزمالك بخمس نقاط، وأخيرًا تيونجيت بأربع نقاط.
يحتاج الزمالك للفوز على تيونجيت بأي نتيجة للإبقاء على حظوظ التأهل إلى الدور القادم، لكن مصيره سيكون مرتبطًا باللقاء الآخر بين الترجي والمولودية في تونس.يحتاج الزمالك إلى التعادل في النقاط مع مولودية الجزائر، وهو ما سيتحقق فقط إذا خسر الأخير في مواجهته ضد الترجي فقط.
وكان الزمالك قد فاز مضيفه مولودية الجزائر (2-0) احرزهما يوسف إبراهيم أوباما، ومحمود عبد الرازق شيكابالا، في الدقيقتين (7 و33) على الترتيب من زمن الشوط الأول للقاء
صعود الاهلي
اما غريمه التقليدي الاهلي فقد ضمن التاهل للدور الثاني بعد التعادل مع المريخ السوداني بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، في الجولة الخامسة للبطولة بالعاصمة السودانيه الخرطوم .
وسجل السوداني، رمضان عجب، هدف التقدم للمريخ في الدقيقة 26 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى البعيدة.
وضاعف مهاجم المريخ، سيف تيري، النتيجة له، في الدقيقة 36 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد انفراده من الجهة اليسرى.
بينما أضاع رمضان عجب فرصة ذهبية لتعزيز تقدم أصحاب الأرض، في الثواني الأخيرة من زمن الشوط الأول، بإهداره ركلة جزاء، حيث مرت كرته بجوار القائم الأيسر.
وقلص المدافع المغربي بدر بانون الفارق للأهلي بهدف سجله، في الدقيقة 80 من ضربة جزاء، ومن ثم أدرك زميله ياسر إبراهيم التعادل في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا للضائع من عمر المباراة التي جرت على ملعب المريخ في مدينة أم درمان.
وبهذه النتيجه تاهل الاهلي كثاني المجموعه بعد فوز منافسه سيمبا التنزاني علي فيتا كلوب الكونجولي باربعة اهداف لهدف ورفع رصيده الي 13 نقطه في حين بلغ الاهلي النقطه الثاممنه ويتبقي لقاء اخير بين الاهلي وسيمبا في القاهره

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد