موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

علاء عابد يمثل البرلمان العربي في ندوة ” اتكلم عربي ” بدبي … تحت رعاية الرئيس السيسي

علاء عابد يمثل البرلمان العربي في ندوة ” اتكلم عربي ” بدبي … تحت رعاية الرئيس السيسي

يتوجه اليوم الجمعه المستشار علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربي ، ورئيس لجنة مكافحة التطرف والارهاب بالبرلمان العربى الي دولة اﻻمارات العربية المتحدة للمشاركة في ندوة ” اتكلم عربي ” والتي ستقام في مدينة دبي بدولة اﻻمارات العربية المتحدة ، يوم السبت ١٨ ديسمبر ٢٠٢١ م بمشاركة من جميع الدول.

واشار المستشار علاء عابد ، إلى اهمية الاستفادة من مخرجات المبادرة لعرضها على البرلمان العربي والاستفادة منها في لجنة مكافحة التطرف والارهاب من خلال زرع روح الوطنية والانتماء والمعرفة للشباب وتوعيتهم منذ النشئ بالحفاظ على الهوية والانتماء للوطن.

كما أعرب ، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي عن ببالغ سعادته بذلك التمثيل والمشاركة في المبادرة ونوه باهمية اللغة العربية والانتماء للهوية العربية الوطنية ، مثمنا رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للمبادرة والدور والمجهود الذي قامت به وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج .

كما وجه النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ، الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة على استضافتها لأعمال المبادرة، متمنيا النجاح والتوفيق لاعمال المبادرة.

حيث تحظي مبادرة ” اتكلم عربي ” والتي أطلقتها سعادة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وهي احد المبادرات القومية التي تستهدف ربط ابناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية والحفاظ على الهوية والتعريف بالتراث والحفاظ عليه وكذا العادات والتقاليد والقيم المصرية.

كما صيغت المبادرة للاطفال وللشباب لتعزيز وترسيخ روح الانتماء في نفوس الاجيال الناشئة في الخارج في ظل ما يواجهونه من حرب طمس الهوية والتعرض لثقافات مختلفة. لتذكرهم بالانتماء الي الهوية والثقافة والتاريخ ولا مستقبل بدون هوية والرجوع الي الاصل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد