موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

تأجيل انعقاد منتدى دافوس الاقتصادي إلى الصيف المقبل بسبب أوميكرون

أعلنت اللجنة المنظمة المسؤولة عن انعقاد منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، اليوم الإثنين، تأجيل انعقاد المؤتمر الذي كان مقررا في يناير 2022، وذلك على خلفية انتشار السلالة الجديدة من متحور فيروس كورونا المستجد “أوميكرون ” .
وجاء في بيان صحفي أوردته اللجنة على موقعها الإلكتروني اليوم: “كان من المقرر أن ينعقد اللقاء السنوي في دافوس-كلوستيرس، بسويسرا، في الفترة من 17-21 يناير 2022. ولكن تقرر تأجيل عقده إلى أوائل فصل الصيف المقبل”.
وقبل شهر من موعد ملتقى رجال السياسة والأعمال في العالم بدافوس، منتجع التزلج السويسري، قال منظمو الاجتماع إنهم قرروا تأجيله في ضوء استمرار الضبابية المحيطة بانتشار “أوميكرون” المتحور الجديد من فيروس كورونا، وأضافوا أنهم قرروا تنظيمه في “أوائل الصيف”.

وسبق أن أُلغي منتدى دافوس، الذي كان يجمع في الماضي نحو ثلاثة آلاف من رجال الأعمال والمفكرين السياسيين وقادة الدول، العام الماضي بسبب كوفيد-19. واستضاف الحدث السنوي، الذي يرجع تاريخ تنظيمه لعام 1974، على مر السنين شخصيات منها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والصيني شي جينبينغ والناشطة الشابة المدافعة عن البيئة غريتا تونبرغ ونجم موسيقى الروك الأيرلندي بونو.
، صرح المنتدى الاقتصادي العالمي ومقره جنيف على موقعه الرسمي “الظروف الوبائية الراهنة تجعل من الصعب جدا تنظيم اجتماع عالمي بالحضور الفعلي. التحضيرات كانت تسترشد بنصائح الخبراء واستفادت من التعاون الوثيق مع الحكومة السويسرية على كل المستويات”. مضيفا “على الرغم من البروتوكول الصحي الصارم فإن قدرة أوميكرون على الانتشار وأثره على السفر والحركة جعلا الإلغاء ضروريا”.

وتشدد سويسرا قيود فيروس كورونا لكنها لم تصل، حتى الآن، إلى إعلان إغلاق جزئي أكثر صرامة.

وكان المنتدى قد أعلن في سبتمبر/أيلول بأن اجتماع العام المقبل سيركز على تسريع رأسمالية أصحاب المصلحة وتسخير تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة وضمان مستقبل عمل أكثر شمولا. وتابع أن المشاركين سينضمون، بدلا من الاجتماع، إلى سلسلة من الجلسات الافتراضية عن “حالة العالم” مع قادة عالميين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد