موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

بالصور ..على هامش مشاركتة فى إجتماعات البرلمان العربي بالأردن :علاء عابد يوجه التهنئة ل “الدغمى “

 

النائب علاء عابد : يوجه التهنئة ل “الدغمى” لإنتخابة رئيسا لمجلس النواب الأردني

 

يشارك النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف ، فى إجتماع اللجنة التشريعية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي ، بمقر مجلس النواب الأردني بالعاصمة الأردنية عمان ،اليوم الثلاثاء ، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب الأردني الدكتور عبد الكريم الدغمي .


حيث يتضمن جدول أعمال اللجنة التشريعية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي عرض الإستراتيجية العربية لحقوق الإنسان ، محاور حالة حقوق الإنسان فى العالم العربي للعام 2021، وتتضمن الاستراتيجية المحاور التالية : المحور الأول واقع عماله الأطفال في العالم العربي ، وسيتم في هذا المحور رصد وتوثيق تطورات عماله الأطفال في المنطقة العربية ، والإحصائيات وخاصة في السنوات الأخيرة ضمن القطاعات المختلفة منها ، وإعداد إستراتيجية عربية موحدة لمكافحة إستغلال وعمالة الأطفال .

ويضمن المحور الثاني : تطوير حالة السجون في المنطقة العربية والأليات العربية الجديدة لنظام السجون في المنطقة العربية .


ووجه النائب علاء عابد التهنئة للدكتور عبد الكريم الدغمي لإنتخابة رئيسا لمجلس النواب الأردني ، مشيدا بدعم المملكة الأردنية الهاشمية للجهود العربية في مجال حقوق الإنسان ، وعماله الأطفال تلك الظاهرة التى بدءت تطفو على السطح خاصة فى ظل ما شهده الوطن العربي خلال الأعوام الماضية من صراعات كان أول ضحاياها الاطفال والنساء ، وأيضا جائحة كورونا التى أضعفت إقتصاديات دول العالم بما في ذلك إقتصاديات الدول العربية بإعتبارها جزء لا يتجزأ من الإقتصاد العالمي .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد