موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

مصر ترد علي امريكا :ليس مناسبا التعليق علي احكام القضاء

انتقد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجيةالسفير أحمد حافظ،تعليقات الخارجيه الامريكيه علي احكام القضاء المصري ضد 3 من النشطاء السياسيين في مصر
وقال في تصريحات لوكالة الأنباءالشرق الاوسط ، : “ليس من المناسب إطلاقًا التعليق بأي شكل، أو التطرُّق إلى أحكام تصدر من القضاء المصري”.

وقال حافظ إنَّ الأحكام التي تصدر من القضاء تكون تنفيذًا لقانون واستنادًا لأدلّة وأسانيد دامغة وقاطعة في إطار مسار قضائي عادل ونزيه ومستقل.

وأكَّد المتحدث باسم الخارجية المصرية أنّه “لا يجوز تناول مثل تلك المسائل القضائية في أي أطر سياسية، أو ربطها بمسار العلاقات بين البلدين، لما ينطوي على ذلك من تعقيدات غير مبررة”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس قد قال إن الولايات المتحدة “تشعر بخيبة أمل” بسبب حكم أصدرته محكمة مصرية بالسجن 5 سنوات على الناشط علاء عبد الفتاح بعد محاكمته بتهمة نشر أخبار كاذبة.
وأوضح برايس أن المسؤولين الأميركيين أثاروا قضايا حقوق الإنسان مع نظرائهم المصريين وأبلغوا القاهرة أنه يمكن تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر إذا تم إحراز تقدم في مجال حقوق الإنسان.
وتأتي هذه التصريحات بعد يومين فقط من رفض مصر تصريحًا صادرًا عن الحكومة الألمانية، بشأن جلسة المحاكمة التي تمّت للناشط السياسي علاء عبد الفتاح ومحمد الباقر ومحمد أكسجين.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، إن “هذا الأسلوب ينطوي على تجاوزات غير مقبولة ويعد تدخلًا سافرًا وغير مبرر في الشأن الداخلي المصري، ويصادر على مسار قضائي دون دليل أو سند موضوعي”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد