موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس الحكومة التنزانية: نشجع أن يكون منتدى الشباب منصة مستدامة ليكون العالم أفضل

 

قال رئيس الحكومة التنزانية “قاسم ماجاليوا”، إنّ التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا تواصل التأثير لا سيّما في ظل الحاجة لتطبيق وتلبية أهداف التنمية المستدامة.

وخلال مشاركته عبر الإنترنت في الجلسة الرئيسية لـ منتدى شباب العالم 2022، وذلك بعنوان “جائحة كورونا إنذار للإنسانية وأمل جديد”، اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أنّ الجائحة أدت إلى تباطؤ قطاع الأعمال والتأخر في الإنتاج والصناعة.

وأشار إلى الحاجة للتعافي الاقتصادي من أجل نظرة مستقبلية تطلعية، مؤكدا أن الجائحة أثرت على الحياة اليومية للشباب، موضحا أن العالم لم يتعافَ حاليًّا من جائحة كورونا لا سيّما في قارة إفريقيا، مؤكّدًا اتخاذ تدابير وإجراءات لإنعاش الاقتصاد.

وأشار إلى النسخ الثلاث الماضية من منتدى شباب العالم شهدت التطرق للقضايا التي تهم العالم وكيفية إشراك الشباب في مواجهته، مشجعًا أن يكون المنتدى منصة مستدامة للاستماع إلى كل الرؤى ليكون العالم أفضل.

ودعا للإسراع في اتخاذ خطوات جادة لبناء المستقبل والعيش في عالم أفضل، مؤكدًا أن العالم في حاجة للاستمرار في مراقبة أوضاع جائحة كورونا.

وذكر أن الشباب يُشكلون نسبة كبيرة من سكان العالم، وبالتالي يجب بذل جهود أكبر لتعافي الاقتصادات، ويكون الشباب شركاء حقيقيين في هذا الإطار من خلال استراتيجيات تضعها الحكومة.

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2022، بشرم الشيخ.

وخلال حفل الافتتاح قال الرئيس السيسي: “بسم الله نبدأ انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم”، قبل أن تُعلن إحدى المنظمات استراحة لمدة ساعة قبل استكمال الفعاليات.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد