موقع مصر الإخباري
رياضة

ليفربول يهزم ارسنال بهدفين ويصعد لنهائي كاس الرابطه الانجليزيه

صعد ليفربول الي نهائي كاس الرابطه الانجليزيه بالفوز علي ارسنال بهدفين للاشي في المباراه التي اقيمت علي ملعب الامارات بالعاصمة الانجليزيه لندن ليضرب موعدا مع تشيلسي في نهائي البطولة
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي أقيمت الأسبوع الماضي، على ملعب “آنفيلد”، قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين دون أهداف.

وسجل ديوجو جوتا هدفي المباراة في الدقيقة 19 و77، زمن اللقاء،

وفي غياب الثنائي محمد صلاح وساديو ماني لمشاركتهما في نهائيات كأس الأمم الافريقية، اعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على المهاجم الواعد كايدي جوردون، ليلعب إلى جاني جوتا وروبرتو فيرمينو في الخط الأمامي.

وكاد أرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة لسادسة، عندما احتسب الحكم له ركلة حرة مباشرة، نفذها لاكازيت لترتد من العارضة.

وألغى الحكم هدفا لصالح ليفربول في الدقيقة 13، بحجة تسلل صاحبه جويل ماتيب، الذي تابع من مسافة قريبة رأسية زميله فابينيو في الشباك.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19، عندما حصل جوتا على تمريرة قصيرة من زميله ترينت ألكسندر أرنولد، متخطيا ظهير أرسنال تاكيهيرو تومياسو، وسدد كرة ضعيفة سكنت الشباك بعدما تأثر حارس أرسنال أرون رامسدايل من كم المدافعين الموجودين أمامه.

وحرم فابينيو مواطنه مارتينيلي من التسديد نحو مرمى ليفربول في الدقيقة 28، وبعدها بثلاث دقائق مرر أوديجارد في الناحية اليمنى إلى ساكا الذي سدد بيمينه ليقف الظهير أندي روبرتسون أمام محاولته.
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حصل ليفربول على ركلة حرة في الناحية اليسرى، نفذها روبرتسون لتصل إلى رأس زميله فيرجيل فان دايك، وحاول فابينيو متابعتها في الشباك، لكن لاعب وسط أرسنال ألبرت سامبي لوكونجا تدخل في الوقت المناسب.

وأشرك ليفربول مدافعه الفرنسي إبراهيما كوناتي بين الشوطين مكان ماتيب، واقترب أرسنال من معادلة النتيجة في الدقيقة 49، عندما أرسل سامبي لوكونجا الكرة وراء المدافعين نحو لاكازيت الذي سدد تحت ضغط من فان دايك، فوق مرمى ليفربول.
وشك الواعد جوردون على ترك بصمته في الدقيقة 51، عندما مرر تابعها تمريرة عرضية أمام المرمى من جوتا، فوق العارضة.

ونفذ ألكسندر أرنولد ركلة ركنية، تابعها البديل كوناتي، لترتد الكرة من العارضة في الدقيقة 59، وبعدها بدقيقتين رد أرسنال، عندما وصلت الكرة إلى سميث رو إثر تشتيت ضعيف من الحارس كاميهين كيليهير، وحاول تسديدها ساقطة في المرمى، بيد أنها علت العارضة.
ودخل تاكومي مينامينو إلى تشكيلة ليفربول مكان جوردون، وارتدت تسديدة سميث رو من بين قدمي روبرتسون في الدقيقة 68.

وأبعد تومياسو عرضية من ألكسندر أرنولد، لتصل إلى مينامينو الذي ارتدت تسديدته من مدافع أرسنال بن وايت في الدقيقة 69.
وخلق مارتينيلي المساحة لنفسه قبل أن يسدد فوق مرمى ليفربول بالدقيقة 72، ليدخل بعدها توماس بارتي وإيدي نكيتياه في تشكيلة أرسنال مكان لاكازيت وسميث رو.

وتمكن جوتا من تسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 77، عندما استقبل بصدره تمريرة طويلة من ألكسندر أرنولد، قبل أن يسقط الكرة من فوق الحارس رامسدايل، علما بأن راية الحكم ألغت الهدف في بادئ الأمر، قبل أن يعود الحكم الرئيسي للاستعانة بتقنية الفيديو من أجب إعادة احتسابه.

وتلقى مارتينيلي تمريرة من ساكا ليسدد فوق المرمى في الدقيقة 80، ودخل نيكو ويليامز إلى تشكيلة ليفربول مكان فيرمينو، وحصل البديل بارتي على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج من الملعب مطرودا في الدقيقة الأخيرة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد