موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

هاجم المحجبات ودخل التمثيل بالصدفة.. محطات في حياة حسين فهمي

عاد الفنان حسين فهمي لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي، بعد أن أصدرت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، قررًا بتعينه خلال الساعات الماضية رئيسًا للمهرجان بعد غياب عن تلك المهمة دام 4 سنوات.

تولي الفنان حسين فهمي رئاسة المهرجان في الفترة مابين عام 1998 الى عام 2001 أربعة دورات كاملة من عمر المهرجان, ويعد حسين فهمي أول رئيس يعود للمهرجان بعد غياب طال 21 عامًا .

ويرصد لكم فى ” موقع مصر الإخبارى “، أبرز المحطات في حياة حسين فهمي

ولد حسين فهمي في القاهرة سنة 1940 من أصول شركسية كان جدة محمد باشا فهمي رئيسًا لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتيرًا لمجلس الشورى، كما أن جدتة أمينة هانم المانسترلي، صاحبة استراحة المانسترلي، تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963، درس الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية بجامعة كاليفورنيا، وبعد أن عاد إلى القاهرة اكتشفه حسن الإمام كممثل، فعمل على مشروع الإخراج لكي يعمل ممثلًا بين السينما والمسرح والتلفاز.

البداية

دخل حسين فهمي بالصدفة فكان هدفه الإخراج وصرح بأنه خاض تجربة التمثيل كفضول لكنه أحب الأمر وأكمل مشواره وتخلى عن الإخراج، وقدم أول تجربة فنية من خلال فيلم “نار الشوق، ثم شارك في فيلم دلال المصرية، ثم زاد الطلب عليه من المخرجين والمنتجين المخرجين بسبب موهبته الكبيرة، وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية وحقق نجاحًا كبيرًا.

حسين فهمي

أهم الأعمال

من أهم أعمال حسين فهمي السينمائية فيلم: “اللعب مع الكبار، العار، موعد على العشاء، ليلة بكى فيها القمر، ومن الحب ما قتل، الأخوة الأعداء، أميرة حبي أنا”، ومن أهم أعماله الدرامية:”هوانم جاردن سيتي، يا رجال العالم اتحدوا، أم العروسة، حق مشروع، أولاد الأكابر”، من أبرز مسرحياته: “أنقلاب أهلًا يا بكوات، إمبراطور عماد الدين، سحلب، كعب عالي”.

حياته الشخصية

تزوج حسين فهمي عدة مرات، أولها كان من سيدة من خارج الوسط الفني نادية محرم وأنجب منها أولاده محمود ونائلة، ثم تزوج من الفنانة ميرفت أمين مابين 1974 حتى 1986 وأنجب منها ابنتهما منة الله، كما تزوج الممثلة لقاء سويدان وتم الزواج سنة 2007 حتى 2012، وتزوج في أكتوبر 2013 من امرأة سعودية الجنسية ثرية، صرح بعد شهرين من زواجهما أن أسمها “رنا القصيبي، وهي كفيفة والوريثة الوحيدة لوالدها بعد وفاة شقيقتها، ورفعت رنا القصيبي دعوة قانونية تقدمت بها إلى محكمة الأسرة بمدينة 6 أكتوبر في مصر للخلع من زوجها حسين فهمي وقضت المحكمة خلعها رسميًا منه.

حسين فهمي

مهرجان القاهرة

تولى حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي ابتداءً من عام 1998 حتى عام 200، وحصل على جوائز أفضل ممثل عن أفلامه: “دمي ودموعي وابتسامتي، الرصاصة لاتزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة”.

حسين فهمي

هجومه على المحجبات

أثار حسين فهمي كثير من الجدل بعد هجومه على المحجبات، حيث وصف المحجبة بأنها معاقة ذهنيًا مباشرًة على الهواء في برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور، وسبب ذلك غضبًا كبيرًا لدى المحافظين على الشرعية الإسلامية في مصر والعالم العربي، إلا أنه شرح ذلك في لقاء تلفازي عبر قناة تلفزيون الكويت، حيث أعرب أن ما قاله “زلة لسان”، وكان قصده أن الحجاب يسبب إعاقة جسدية للبنات، ويمنعهن من ممارسة رياضات كثيرة مثل السباحة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد