موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

خاص.. برلماني: منظومة الأطراف الصناعية تهدف لدخول مصر هذا المجال الحيوي

كتبت: غادة حسين

أكد الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن منظومة الأطراف الصناعية تهدف إلى دخول مصر في تصنيع الأطراف الصناعية، ونجاح مصر في دخول المجال الحيوي الذي يمثل نقطة تحول الكثير من الذين فقدوا طرف من أطرافه.

وأوضح رضوان في تصريح خاص ل” موقع مصر”، أن
المنظومة تهدف لتوفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية ذات جودة عالية ومواصفات فنية معتمدة وأسعار موحدة وملائمة مع توفير برامج القياس العلمي والتأهيل والتدريب على استخدام تلك الأطراف وذلك لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وتوظيف قدراتهم على الوجه الأقصى .

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن أن الفئات التي يستهدفها البرنامج في من لديهم بتر في أحد الأطراف أو أكثر من طرف كما يقدم المشروع أجهزة مساعدة مثل الكراسي المتحركة وأجهزة الشلل النصفي أو الدماغي أو الرباعي وغيرها من المعينات.

واستطرد عضو صحة النواب، أن هذه المنظومة بمثابة تطبيق فعلي لقانون ذوي الإعاقة على أرض الواقع، ودمج ذوي الهمم في الحياة والاستفادة منهم بدلا من جعلهم عبء على الدولة المصرية.
وأشاد عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس بشأن إقامة منظومة الأطراف الصناعية بشكل متكامل الأركان، إضافة إلى الاهتمام بتدريب الكوادر الفنية من حيث التأهيل العلمي والفني والأكاديمي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد