موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

الاسبوع المقبل .. خارجية الشيوخ تناقش العلاقات المصرية الفرنسية و الصينية

 

تعقد لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ برئاسة د عفت السادات اجتماعين الاسبوع المقبل عقب انتهاء الجلسة العامة

الاجتماع الاول ينعقد يوم الاحد القادم لمناقشة العلاقات المصرية الفرنسية و يناقش الاجتماع الثاني يوم الإثنين ” العلاقات المصرية الصينية “بحضور ممثلي الحكومة “.

و كانت اللجنة قد ناقشت عدد من الموضوعات خلال الفترة الماضية حيث عقدت اجتماع ناقشت فيه العلاقات المصرية المصرية الروسية و كذلك العلاقات مع دول القارة الافريقية و اكد اعضاء اللجنة على حرص ألدولة المصرية على دعم علاقاتها بكافة دول العالم على كافة المستويات اقليميا و عربيا و دوليا .

و اشاد د عفت السادات رئيس اللجنة ببيان وزارة الخارجية الذي اعرب عن بالغ الإدانة لما تشهده الأراضي الفلسطينية من تصعيد إسرائيلي خلال الأيام الأخيرة، وما تخلَّلته من مواصلة اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين لساحة المسجد الأقصى المُبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، فضلًا عن استمرار وتيرة عمليات استهداف المواطنين الفلسطينيين.

و ايد السادات ما ورد في بيان وزارة الخارجية من ضرورة تجنب التصعيد وبشكل فوري، خاصة خلال شهر رمضان المبارك والأعياد المسيحية واليهودية، مع عدم الانزلاق إلى دوائر من العنف التي تحول دون تحقيق الاستقرار المنشود، وتُكرس لمُناخ التوتر الذي لن يفضي سوى إلى مزيد من التصعيد المُتبادل.

و اكد السادات على أهمية الموقف المصري الذي يؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي لتوفير الحماية الواجبة للمدنيين الفلسطينيين، وكذا وقف أي مُمارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى وسائر المُقدسات الدينية وهوية مدينة القدس الشرقية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد