موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

خارجية الشيوخ : هناك توافق بين رؤى مصر والصين

عقدت لجنة الشئون الخارجية والعربية و الأفريقية بمجلس الشيوخ اجتماعات برئاسة الدكتور عفت السادات رئيس اللجنة لمناقشة اخر التطورات في العلاقات المصرية الصينية وبحضور الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية .

و اكد النائب د عفت السادات رئيس الشئون الخارجية والعربية و الأفريقية بمجلس الشيوخ على أهمية تعزيز العلاقات المصرية الصينية في كافة المجالات ، لافتا الى ان الدولة المصرية تحرص على ذلك في كافة المجالات الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية .

و اوضح د عفت السادات ان هذا من شانه ان يدعم العلاقات بين البلدين في كافة القطاعات كما يدعم قطاع الاستثمار ايضا بما يساهم في مزيد من توفير فرص العمل .

و أوضح الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أنه هناك توافق في رؤى مصر والصين بشأن دعم الحلول السلمية والدبلوماسية للأزمات و الصراعات .

و شارك في الاجتماع رباب عبد الهادى مدير شئون شرق آسيا بوزارة الخارجية ،و التى أكدت علي أهمية تعزيز العلاقات المصرية الصينية المتنامية في كافة المجالات الاستراتيجية ، والاقتصادية و الفنية و الاستثمارية حضر الاجتماع ايضا السفير عمرو عبد الوارث نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد