موقع مصر الإخباري
أخبار

الشباب والرياضة بشمال سيناء تزراعة 12 فدان بأشجار الزيتون

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء ، زراعة 12 فداناً بأشجار الزيتون فى مزرعة المديرية بالعريش
وقال كليب راشد مصبح – مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء ، أن الشباب أعضاء أندية التطوع والجوالة و برلمان الشباب هم من قاموا بالزراعة.
أوضح كليب أن تاريخ انشاء المزرعة يعود إلى ثمانينيات القرن الماضى حيث قام شباب من جميع محافظات مصر بالاشتراك فى معسكرات العمل ، والتى كانت تنظمها وزارة الشباب و تم زراعه 50 فداناً المساحة الكلية للمزرعة ، إلا أنها تعرضت لأعمال تخريبية من الإرهابيين أدت إلى تعطل العمل بها وتلف بعض الأشجار ، وبعد عودة الحياة إلى طبيعتها بالمنطقة بعد القضاء على الإرهاب قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء والسيد اللواء – قائد قوات تامين شرق القناة بزراعه اشجار الزيتون بها ، بحضور مدير مديرية الشباب والرياضة و مدير مديرية الزراعة التى قامت بتوفير الشتلات من أنواع أشجار الزيتون .
أضاف أنه تم اليوم زيارة المزرعة بعد الانتهاء من عملية الزراعة ، وكذلك الاطمئنان على باقى المزرعة وتفقد المدخلات التى تحتاجها الزراعة ، واحتياجات المزرعة من أسمدة وكيماويات لمقاومة الحشائش ، والعناصر اللازمة لعمليات التظهير حيث من المتوقع أن يكون هناك انتاج خلال الموسم الحالى .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد