موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير الزراعة: 3 مليون 650 ألف فدان مساحة القمح المنزرعة هذا العام

 

قال الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المساعة المنزرعة من القمح هذا العام 3 مليون 650 الف فدان بزيادة 450 الف فدان عن عام 2020 وبزيادة 250 الف فدان عن عام 2021.

وأضاف القصير في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات الزراعية أبرزها حصاد موسم القمح من توشكى، فجر اليوم الخميس، أن الانتاجية المتوقع من هذه المساحة 10 مليون طن مشيؤا الى ان متوسط الانتاجية حاليا للفدان الواحد حوالي 19 أردب موضحا أن مصر من أعلى الدول في الانتاجية لوحدة المساحة للفدان.

وأشار القصير، إلى أن التقديرات تشير أن نسبة الحصاد ستكون في شهر مايو بنسبة 75% من الحصاد، و15% إلى 17% سيكون خلال شهر أبريل، و8% خلال شهر يونيو.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، أن الدولة اتخذت عددا من الآليات لدعم محصول القمح لهذا العام، منها زيادة المساحة المنزرعة بحوالي 250 ألف فدان وإعلان السعر قبل الموسم إنفاذا للزراعى التعاقدية مع تقرير حافز إستثنائي والمشروع القومي للصوامع وزيادة الحقول الإرشادية لتصل إلى أكثر من 21 ألف حقل إرشادي، وزيادة نسبة التغطية من التقاوي المعتمدة، والتوسع في استخدام الميكنة في الزراعة والحصاد بهدف تقليل الفاقد.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد