موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

في عيد ميلاد “كيتي” الـ91.. تعرف على أسباب اختفائها وحياتها الغامضة

 

يصادف اليوم ذكرى ميلاد راقصة الباليه، الإستعراضية اليونانية، “كيتي”، الفنانة صاحبة الرقص الشرقي، التي تميزت بالشقاوة وخفت الظل، والتي مزجت بين الاستعراض والرقص، من خلال أعمالها التي تخطت الـ60 عملًا، ويعد أشهر أفلامها مع إسماعيل ياسين.

كاترين فوتساكي، الشهيرة بـ”كيتي”، ولدت في الإسكندرية، في 21 أبريل عام 1927، بدأت الرقص الاستعراضي في سن مبكر، اكتشفت أسرتها موهبتها، فألحقتها بمدرسة الباليه الروسية، وهي في عمر الـ8، وقدمت عرض استعراضي أمام الملكة فريدة، زوجة الملك فاروق الأول .

وفي عمر 13 عامًا، وفي عام 1943، شاركت في عروض المطربة صوفيا فيمبو، عندما كانت تقوم بجولة إلى مصر، ثم وجدت كيتي، الفرقة التي تحب أن تعمل معها، وهي “ماري جياترا ليمو”.

عملت كيتي، في كازينو الراقصة بديعة مصابني، لتقديم الرقص الأوروبي ولكنها ارتدت ملابس شرقيه وقدمت عروض للرقص الشرقي.

عملت مع الراحل إسماعيل ياسين، ثم اختفت فجأة في ظروف غامضة في ستينات القرن الماضي، لم نعرف الكثير عن الراقصة كاترين فوتساكي، حتى زواجها من المخرج حسن الصيفي، ليس أكيدًا، وقيل إنها ظلت بعد انقطاعها عن الفن في شبرا في القاهرة فترة، ثم انتقلت إلى اليونان.

ونشرت أقاويل حول وفاتها، ولكن في عام 2020، أكدت مصادر صحفية، حول أن الراقصة اليونانية كاترين فوتساكي “كيتي”، ما زالت على قيد الحياة وتبلغ من العمر 90 عامًا.

وفي عام 14 يناير 2020، منح صندوق المعونة المتبادلة التابع لجمعية الممثلين اليونانيين كيتي، دبلوم فخري لعملها ووجودها لليونان في الساحة الدولية، ولكنها رفضت، وقالت أريد أن يتذكرني المصريون بنفس ملامح وجهي، وعبرت عن حبها لمصر.

من أبرز أعمالها السينمائية التي شاركت فيها وأمتعتنا بها حتى تخطت الـ60 عملًا سينمائيًا:

فيلم “قلب الظلام” ، فيلم “هل أقتل زوجي” ، فيلم ” أبو عيون جريئة، فيلم” إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، فيلم ” وكر اللذات” ، فيلم “إسماعيل ياسين في متحف الشمع”، فيلم ” الأرملة الطروب”، فيلم ” الظلم حرام”، فيلم ” بنت الجيران”، فيلم ” بنت البلد”، فيلم ” خليك مع الله “، فيلم “العاشق المحروم”.

فيلمع ” فريتة إسماعيل ياسين “، فيلم “مجلس الإ دارة”، فيلم ” لسانك حصانك “، فيلم” ابن ذوات” فيلم ” عبيد المال”، فيلم” قلبي على ولدي”، فيلم” بيت الطاعة “، فيلم” اشهدوا يا ناس”، فيلم” ابن الحارة” فيلم” كأس العذاب” فيلم ” من أين لك هذا”، فيلم ” مسمار حجا “، فيلم ” أمنت بالله”، فيلم” قدم الخير”.

 

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد