موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

خاص.. “صحة البرلمان” تطالب المواطنين بتلقي لقاح كورونا

كتبت: غادة حسين

أكد النائب عبدالمنعم شهاب، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على أن الحكومة تبذل الكثير من الجهود لتوفير لقاح كورونا للمواطنين مجانيا، وذلك لتقليل الإصابات والوفيات، لافتا إلى أن الدولة تحرص على الحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح شهاب، في تصريح خاص ل”موقع مصر” أن لقاح كورونا يعمل على تقليل فرص الإصابة بالعدوى والحماية من الالتهاب الرئوي، مطالبا المواطنين بالذهاب لتلقي لقاح كورونا للحفاظ على أنفسهم من الإصابة.
واستطرد عضو مجلس النواب قائلا:” تلقي اللقاح يقلل فرص الإصابة وخطورتها”، مشيرا إلى أن الموجة الثالثة أشد خطورة لأنها تصيب الجهاز الرئوي مع هدم ظهور أي أعراض خارجية.

وشدد شهاب، على الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية ، واتباع سبل السلامة ، والحرص على التباعد الإجتماعي ، والإلتزام بالماسك الطبي خاصة في أماكن التجمعات، لافتا إلى أن الموجة الثالثة أشد خطورة وفتكا لذلك على المواطنين الحذر وعدم الاستهانة.

الجدير ذكره أن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أكد على أهمية الحصول على التطعيم لأنه سيساعد على زيادة مناعة الجسم ويقلل الإصابة بالمرض في الفترة المقبلة.

وأضاف “تاج الدين”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن حالات الإصابة تختلف من شخص لآخر؛ فمن الممكن أن تبدو على المريض أعراض طفيفة أو متوسطة وأخرى شديدة، كما أنه من الممكن أن تحدث الإصابة ولا تظهر أي أعراض على المريض.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد