موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

محافظ بورسعيد يتابع تشغيل مصنع إنتاج الغازات وتنفيذ مول الملابس المستعمله

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا مع مسئولي شركة غازات لبحث الاستعدادات النهائية لافتتاح مصنع إنتاج الغازات والذي يقام بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد على مساحة 10000 م٢، لدعم القطاع الطبى والصناعى.

وأكد محافظ بورسعيد، أن مصنع إنتاج الغازات سيضخ إنتاجه من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية، كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية.
ويضاف إلى ذلك، أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية وخاصة فى الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية.
وأضاف المحافظ، أن بورسعيد تشهد لأول مرة هذا النوع من الصناعات، والتى تأتى ضمن الطفرة المحدثة بالمنطقة الصناعية ووجود كيانات عملاقة ساهمت فى تحقيق أعلى مستوى اقتصادى بالمنطقة، مشيرا إلى انه سيتم تشغيل المصنع خلال شهر سبتمبر القادم
كما أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن استمرار العمل في إنشاء مول الملابس المستعملة الجديد بحي العرب، ووصول العمل الجارية فى إنشاء أحدث مول تجاري لتجارة الملابس المستعملة لمراحل متقدمة.
وأوضح محافظ بورسعيد أنه جاري الانتهاء من إنشاء المول في أقرب وقت ، لافتا أنه وجه الأجهزة القائمة على تنفيذ المول بالإسراع فى معدلات العمل ، مشيرا إلى أن المول يقام على مساحة ١٦ ألف م بجوار بازار بورسعيد الجديد وسوق الأسماك، وبعد افتتاحه لن يسمح بعدها بأي نشاط لتجارة الملابس المستعملة خارج المول الذي يضم ٥١٤ محلاً تجاريا.
وأكد محافظ بورسعيد، أن المول مصمم على أحدث طراز ويضاهي كبرى المولات التجارية، و سيكون منطقة جذب سياحي ومزارا لزوار المدينة وأبنائها بما يضمه من وسائل ترفيه وتوفير الراحة للزائرين، فضلا عن أن المنطقة المحيطة بالمول تشهد أسواق عملاقة و أعمال تطوير غير مسبوقة في الطرق والمحاور، مما يجعل مجمع الأسواق بالضواحي يمثل داون تاون مدينة بورسعيد، لافتا أن المول مزود بعشر سيارات كهربائية لنقل الزوار وكبار السن بين المناطق الممتدة علي طول المول و يشمل كافيهات لخدمة الزوار وست سلالم كهربائية وأربعة مصاعد أخرى لخدمة المترددين لسهولة التنقل بين الدور الأول والأرضي بالمول.
وكان اللواء عادل الغضبان قد تراس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة للاستثمار، وذلك لمتابعة عدد من الموضوعات المتعلقة بسير العمل داخل المنطقة العامة للاستثمار، وبحضور عدد من أعضاء المجلس، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستثمار.
وتابع محافظ بورسعيد مستجدات سير العمل داخل المنطقة الاستثمارية، مؤكدا أن محافظة بورسعيد تقدم كافة الدعم والتيسيرات اللازمة لتوفير سبل الراحة للعاملين داخل المنطقة الاستثمارية، والاستمرار في تحقيق أفضل معدلات من الإنتاج والتصدير.
كما ناقش المحافظ ٱخر تطورات العمل في انشاء محطة صرف صحي منطقة الاستثمار، مشددا على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال، والالتزام بالمدة الزمنية المحددة بحد أقصى شهر من الٱن، موجها بالتنسيق بين جميع الجهات المختصة بالعمل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد