موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

سلماوى : يقترح عقد جلسات استماع للمواطنين في الحوار الوطني

قال الأديب والكاتب الصحفى محمد سلماوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الشرعية لهذا الحوار الوطني تكتسب بالمشاركة الواسعة من كافة الأطياف .
وأضاف الكاتب الصحفي محمد سلماوى، خلال أعمال الجلسة الأولي لمجلس أمناء الحوار الوطني والتي تعقد اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، والتى تعتبر البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطنى، لا اريد مرجعية أخري لهذا الحوار سوي مرجعية دستور ٢٠١٤ الذي نطقت كل مادة منه بوجود الدولة المصرية الديمقراطية الحديثة، والمدنية البعيدة كل البعد عن استخدام أعمال العنف .

واضاف سلماوي، هناك محور أساسي قد تنبثق عنه كل المحاور الأخري وهو محور القوة الناعمه والتي تشمل كل الوطن، ومن هذا المنطلق نستطيع أن نتعامل مع مشاكلنا الاقتصادي وغيرها بشكل مختلف عما تتعامل معه المجتمعات الأخري .

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن محور القوة الناعمة يتضمن الثقافة والإعلام والفنون والثقافة والفكر فكل هذه الفنون هي التي تصنع تفكير الأمه .
وبشأن آليات عمل هذا الحوار ، قال الكاتب الصحفي، أري أن تتاح بقدر الإمكان الفرصة لجلسات الاستماع لبعض الافرد العاديين، وان تجري تلك الجلسات بالتوازي مع جلسات مجلس الأمناء لكي نستمد منهم أمور نناقشها وتوضح لهم ما وصلنا إليه

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد