موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

اجتماع لتأسيس بنية تحتية عربية للاستعداد للطواريء النووية والإشعاعية

بدأت اليوم /الأربعاء/ بمقر الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية أعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماع كبار المسؤولين العرب حول تأسيس بنية تحتية عربية للاستعداد للطواريء النووية والإشعاعية
يعقد الاجتماع برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبتنظيم من الوكالة لدولية للطاقة الذرية مع الهيئة العربية للطاقة الذرية وهيئة الطاقة الذرية المصرية كمنظم محلي للاجتماع.
ويعقد الاجتماع، على مدار يومين؛ وذلك في إطار إدراك الدول العربية لأهمية الاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية وذلك لمواجهة أي حوادث نووية أو إشعاعية، وكذا أهمية صياغة رؤية عربية للاستعداد للطواريء النووية والإشعاعية في ظل الأحداث العالمية وكذلك تنامي الأنشطة النووية والإشعاعية بالدول العربية.
وأكد المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية الدكتور سالم حامدي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أن المهمة الرئيسية للهيئة هي التنسيق بين الدول العربية في مجال مجابهة الطوارىء النووية والإشعاعية والاستعداد لها وتعزيز البنية التحتية المتعلقة بها لتكون مؤهلة للتصدي لأي كارثة أو حادث نووى أو إشعاعي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد