موقع مصر الإخباري
رياضة

الجزائر تصعد الي دور الثمانيه والسنغال تكتسح زامبيا في امم افريقيا لكرة اليد

حجز منتخب الجزائر بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على منتخب الجابون بنتيجة 25/23 ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 يوليو حتى 18 من الشهر نفسه.
وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخب الجزائر بنتيجة 16/12 ليواصل محاربو الصحراء التفوق في الشوط الثاني وحسم اللقاء.وحصد جائزة رجل المباراة خليفة الغضبان حارس مرمى المنتخب الجزائري.
كما اكتسح منتخب السنغال الأول لرجال كرة اليد، نظيره الزامبي بنتيجة 47- 23، في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية
وانتهى الشوط الأول بتقدم أسود التيرانجا بنتيجة 17- 9، قبل أن يعززوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم على صالة أكتوبر الدولية.
ليحقق المنتخب السنغالي أول انتصار له بالنسخة الحالية من البطولة القارية، فيما تلقى المنتخب الزامبي هزيمته الثالثة بعد الخسارة أمام منتخبي أنجولا والكونغو الديمقراطية.
وحصل دياكاها لاعب المنتخب السنغالي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه خلال اللقاء.
كما انتزع منتخب أنجولا لرجال كرة اليد، الفوز من نظيره الكونغولي بنتيجة 32- 31، في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية
وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الفهود بنتيجة 18- 16، قبل أن يتعادل المنتخب الكونغولي، ولكن خبرة لاعبي أنجولا حسمت أحداث الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم على صالة أكتوبر الدولية.
ليتصدر المنتخب الأنجولي المجموعة برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات على «زامبيا- السنغال- الكونغو الديمقراطية» فيما حل المنتخب الكونغولي في الوصافة برصيد 5 نقاط.
وحصل تشيتومبي لاعب المنتخب الكونغولي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه سواء في النواحي الدفاعية أو الهجومية خلال اللقاء.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد