موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبارسياسة وبرلمان

كلمة الرئيس السيسي أمام قمة جدة «خارطة طريق لحل أزمات المنطقة»

 

أكد النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام قمة جدة للأمن والتنمية، بمثابة خارطة طريق لحل أزمات المنطقة.

وأكد أبو زيد أن طرح عدد من المحاور الهامة للتحرك في القضايا ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة ولضمان استقرار وازدهار المنطقة؛ وهذه المحاور هي: “التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ونهائية لقضية العرب الأولى “القضية الفلسطينية”، وتعزيز دور الدولة الوطنية ودعم ركائز مؤسساتها وتطوير قدراتها وكوادرها وإمكاناتها الذاتية.

كما أكد الرئيس السيسى على أن الأمن القومى العربي كل لا يتجزأ واحترام سيادة الدول والإخاء والمساواة الحاكمة للعلاقات العربية، وتجديد الالتزام بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف للقضاء على تنظيماته والميليشيات المسلحة، والتعاون والتضامن دولياً لرفع قدرات المنطقة في التصدي للأزمات العالمية الكبرى والناشئة كالمناخ والغذاء والطاقة والأمن المائى”.

وقال النائب أحمد أبو زيد أن الرئيس السيسى شدد على أن لمصر تجارب تاريخية عديدة في المنطقة، وكانت دومًا خلالها رائدة وسباقة في الانفتاح على مختلف الشعوب والثقافات وانتهاج مسار السلام، فكان هو خيارها الاستراتيجي الذي صنعته، وفرضته، وحفظته، وحملت لواء نشر ثقافته، إيمانًا منها بقوة المنطق لا منطق القوة، وبأن العالم يتسع للجميع، وهو سلام الأقوياء القائم على الحق، والعدل، والتوازن، واحترام حقوق الآخر وقبوله.

وأشاد النائب ” أبو زيد ” بكلمة الرئيس السيسي، والتي تضمنت دعوته لتضافر الجهود لإنهاء الحروب الأهلية فى المنطقة، والقضاء على الميليشيات وتأكيده على أن مصر ستبقى شريكا أساسيا للولايات المتحدة فى المنطقة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد