موقع مصر الإخباري
رياضة

قبل موقعة الكأس.. ماذا قدم فيريرا وسواريش في النهائيات؟

 

تنتظر جماهير الكرة المصرية وعشاق القطبين المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي (2020-2021)، والمقرر لها غدًا الخميس في التاسعة مساءً على ستاد القاهرة الدولي.

يدخل الزمالك اللقاء منتشيًا بعد الفوز على غزل المحلة بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الـ25 من بطولة الدوري المصري الممتاز، في حين أن الأهلي يدخل المباراة بحثًا عن العودة للطريق الصحيح، بعد الخسارة أمام بيراميدز بنفس النتيجة في الجولة ذاتها.

وخاض جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك 16 مباراة نهائية خلال قيادته الفنية مع الفارس الأبيض وبورتو البرتغالي والسد القطري؛ فاز في 7 مرات، وأخفق في 9 مواجهات، وبذلك فإن نتائجه الإجمالية جيدة إلى حد ما، لكنها غير مُبشرة بشكل كبير لدى جماهير ميت عقبة قبل موقعة الكأس.

على الجانب الآخر، لم يتوج ريكاردو سواريش، المدير الفني لفريق الأهلي، بأي بطولة خلال مشواره التدريبي، لكن موقعة كأس مصر ليست النهائي الأول له، حيث صعد مرة وحيدة للمباراة النهائية لكأس البرتغال للدرجة الثالثة في 2016 مع فريق فيزيلا البرتغالي، ليخسر بثنائية نظيفة.

والتقى الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 19 مرة؛ فاز المارد الأحمر في 9 نهائيات، بينما تفوق الفارس الأبيض 8 مرات، وتقاسم الفريقان اللقب مرتين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد