موقع مصر الإخباري
رياضة

اللجنة الأولمبية: دورة طوكيو في موعدها ونتعاون بشأن الإجراءات الصحية

كتبت: رحمة عمرو 

كشف جون كوتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية أنه لا يوجد شىء يمنع إقامة دورة ألعاب طوكيو الأولمبية المقرر لها خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين رغم المخاطر من جائحة فيروس كورونا، وفقا لما نشره موقع “سكاي نيوز عربية”.

ويحيط الغموض حول مصير دورة طوكيو وسط قلق من إمكانية تأجيلها للمرة الثانية بسبب جائحة فيروس كورونا وكان من المفترض إقامة دورة الألعاب الأولمبية خلال 2020، ولكن تم تأجيلها لصيف 2021، بسبب الموجة الأولى للفيروس، وفى ظل استمرار تفشى الوباء عالميًا تكررت المخاوف من التأجيل مرة أخرى.

 

وتحدث “كوتس” في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع السنوي للجنة الأولمبية الأسترالية عن الانباء التي تردت حول وجود سيناريو لتأجيل الألعاب مرة أخرى أو إلغائها قائلا: لا وجود لهذا السيناريو وأن رئيس الوزراء الياباني تحدث في هذا الأمر.

وتابع: نواصل العمل فيما يتعلق بجميع الإجراءات الصحية، والأمور تسير كما يجب وأمضينا القسم الأول من العام الماضي لدراسة أسوأ السيناريوهات المحتملة، ثم درسنا الإجراءات الضرورية الواجب اتخاذها وكل الإجراءات التي اتخذناها تهدف إلى حماية سلامة الرياضيين وسكان اليابان.

وأعلنت وزارة النقل اليابانية، أمس الأول الخميس أنها ستقيم منطقة حظر طيران فوق أماكن استضافة دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب البارالمبية في طوكيو خلال الفترة من 21 يوليو إلى 5 سبتمبر كجزء من جهود مكافحة الإرهاب أثناء اقامة الحدث الرياضي الأكبر في العالم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد