موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد :ارتفاع الرطوبه اليوم ..وتحذر من الشعور بالارهاق وضيق التنفس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس و درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الخميس،
وقالت : استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على شمال البلاد لتصل إلى 90% على السواحل الشمالية، و80% على القاهرة والوجه البحرى.
وأشارت إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، وشعور المواطن بالإرهاق وضيق التنفس خاصة فى أوقات الليل علي الرغم من أن درجات الحرارة فى معدلاتها الطبيعة أو أقل بقليل من هذا التوقيت من العام،
وتوقعت أن تسجل درجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة 34 درجة كما توقعت أن يسود غدا طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية.
وتسجل درجات الحرارة غدا على القاهرة والوجه البحرى 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتسجل الحرارة 32 درجة على محافظات السواحل الشمالية، 38 درجة على محافظات شمال الصعيد، وتشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 43 درجة نهارا.
وحذر ت من تكون الشبورة المائية الخفيفة فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:
القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 36
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42
شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40
جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات والمسافرين على الطرق بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة أثناء القيادة، لانتشار الشبورة المائية التى قد تعوق من الرؤية وحرصا على سلامة المارة والركاب.

ورصدت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، الأمر الذى يلطف من حرارة الجو خلال ساعات الليل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد