موقع مصر الإخباري
رياضة

فرانس فوتبول تعلن اسماء المرشحين لجائزتي احسن حارس مرمي ولاعب شاب

أعلنت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، قائمة بأسماء 10 حراس مرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022 وكذلك جائزه احسن لاعب شاب

وتقدم فرانس فوتبول جائزة لأفضل حارس في العالم تسمى «ياشين» نسبة إلى الحارس السوفيتي الأسطوري ليف ياشين، وكان آخر من فاز بها البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول 2018، والإيطالي دوناروما حارس باريس سان جيرمان 2021.

وجاءت قائمة المرشحين على النحو التالي:

ياسين بونو «إشبيلية»، أليسون بيكر «ليفربول»، تيبو كورتوا «ريال مدريد»، إيدرسون موراليس «مانشستر سيتي»، مايك ماجنان «ميلان»، إدوارد ميندي «تشيلسي»، مانويل نوير «بايرن ميونخ»، يان أوبلاك «أتلتيكو مدريد»، كيفين تراب «أنتراخت فرانكفورت»، هوجو لوريس «توتنهام».

وسيتم منح الجائزة بناء على أداء اللاعبين على مدار الموسم وليس العام أي منذ شهر أغسطس 2021 حتى يوليو 2022 على عكس الجوائز الماضية والتي كانت تقدم بناء على أداء اللاعبين على مدار العام بالكامل.

جدير بالذكر أن جائزة الكرة الذهبية للأفضل في العالم من صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية وهي الجائزة الأكثر شهرة بجانب «الأفضل» «the best» والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
كما أعلنتعن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة كوبا 2022 (أفضل لاعب شاب).
و على عكس الأعوام السابقة والتي قدمت الجائزة بناء على أداء اللاعبين على مدار العام، ستقدم الجائزة لأول مرة بناء على أداء اللاعبين على مدار الموسم منذ شهر أغسطس 2021 حتى يوليو 2022.

وجاءت قائمة جائزة كوبا (أفضل لاعب شاب) كالتالي:

كريم أديمي- بوروسيا دورتموند

جود بيلينجهام- بوروسيا دورتموند

إدواردو كامافينجا- ريال مدريد

جافي- برشلونة

ريان جرافينبرخ- بايرن ميونيخ

نونو مينديش – باريس سان جيرمان

جمال موسيالا – بايرن ميونيخ

جاشكو جفارديول – ريد بول لايبزج

بوكايو ساكا – أرسنال

فلوريان فريتز – باير ليفركوزن
وكشفت صحيفة «فرانس فوتبول» عن موعد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2022 يوم 17 أكتوبر المقبل والتي ستقام فرنسا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد