موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

الرابط .. غدا اعلان نتيجه تنسيق المرحله الثانيه للقبول بالجامعات

كما انفرد موقع مصر الاخباري ..تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022-2023 صباح غد الخميس، إلكترونيًا دون عقدمؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور قد أعلن انطلاق تنسيق المرحلة الثانية منذ يوم الخميس الماضي، بحد أدنى للشعبة العلمية 60% علوم ورياضة، ولطلاب الشعبة الأدبية 58%.

وضمت المرحلة 269 ألف طالب وطالبة، وأعلن مكتب التنسيق أن أكثر من 255 ألف طالب سجلوا رغباتهم بنجاح.

وانطلقت المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2022 يوم الخميس الموافق 18 أغسطس، ليتمكن الطلاب من ملء الرغبات التي تصل عددها إلى 75 رغبة حتى يوم 23 من الشهر ذاته اضغط هنا .

وكانت قد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد قررت مد مدة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة يوم آخر، حتى تكون هناك فرصة أخرى لتقديم الطلاب الذين لن يتمكنوا من إنهاء قائمة الرغبات الخاصة بهم أو تعديلها.
رابط نتيجة المرحلة الثانية2022

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طريقة حصول الطالب على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لمعرفة الكلية التي تم ترشيحه إليها.

ويمكن للطالب الحصول عليها وطباعة بطاقة الترشح للتقديم بها في الكلية التي تم قبولك بها من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.
ومن المقرر، أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية في مؤتمر لوزير التعليم العالي للإعلان عن الحدود الدنيا للكليات المختلفة للشعبة العلمية والأدبية على السواء، ومن ثم يتم إتاحتها عبر الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الساعات المقبلة.

هذا ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جميع التفاصيل الخاصة بمواعيد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية الذين تقدموا إلى الترشح للكليات المختلفة خلال الفترة الأخيرة، وذلك بهدف تقريب الطلاب إلى الجامعات التي تقع في النطاق الجغرافي الخاص بهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد